الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد حمامات الساونا للجسم والشعر والبشرة

توصلت الدراسات أن الذهاب إلى حمامات الساونا بانتظام، يقلل من الإصابة بالعديد من الأمراض، وخاصةً للسيدات في منتصف العمر، حيث يقلل من خطر الوفاة المفاجئة والإصابة بأمراض القلب والشرايين، وبالإضافة إلى ذلك يساعد البخار في تنظيف البشرة وتعزيز نضارتها، وفي بنات ONE سنعرض لكم فوائد حمامات الساونا للجسم والشعر والبشرة.

فوائد حمامات الساونا للجسم والشعر والبشرة

إليك أهم الفوائد التي تمنحها حمامات الساونا والبخار للجسم والبشرة، كالتالي:

تجديد خلايا الجلد

تعمل الحرارة في حمامات البخار والساونا في تعزيز إنتاج الكولاجين، الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد والبشرة ويجعلها أكثر حيوية ومرونة، ويساعد البخار في إزالة خلايا الجلد الميتة.

تنظيف البشرة وتعقيمها

البخار الكثيف يساعد على تنظيف البشرة والجلد من الأتربة والشوائب المختلفة، كما يعمل على إزالة الدهون الزائدة في البشرة، مما يقلل من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء في الوجه.

ترطيب البشرة وتنعيمها

تعمل الحرارة المرتفعة على تنشيط الدورة الدموية وزيادة توهج البشرة ويمنحها النضارة والحيوية ويعطيها لون وردي طبيعي، ويمنحك بشرة ناعمة كالأطفال.

خسارة الوزن الزائد

تعمل حمامات الساونا على زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، حيث تساعد جلسة واحدة من حمامات البخار على حرق أكثر من 300 سعر حراري.

فوائد حمامات الساونا للجسم والشعر والبشرة

تخليص الجسم من السموم

تساعد حمامات البخار على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، والتي لها القدرة على الحفاظ على الصحة العامة للجسم، والوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

تحفيز نمو الشعر

تساعد حمامات بخار الساونا على تنظيف فروة الرأس من الأتربة والأوساخ، مما يعمل على تفتيح مسام بصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، وحمايته من التساقط والتقصف.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية إلى حمامات الساونا لزيادة تأثيرها وفوائدها المتعددة، مثل ملح البحر، والعسل الطبيعي، وغيرها من المواد الفعالة التي تمنحك بشرة أكثر نعومة ونقاء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق