الريجيم والتخسيس

رجيم البروتين.. المراحل الأربعة

رجيم البروتين هو أحد الأنظمة الغذائية المتبعة لخسارة الوزن، والذي يساعد على فقدان الوزن وبناء العضلات في نفس الوقت، لذلك فهو يعتبر أحد الأنظمة الصحية التي يعتمد عليها الكثير من الرياضين، فهي تجعلهم يصلون إلى الوزن المثالي، دون فقد في مقدار العضلات الموجود في الجسم، وفي بنات one نشرح لكِ المراحل رجيم البروتين الأربعة خطوة بخطوة.

رجيم البروتين

هو نظام غذائي يعتمد على تناول البروتين بشكل أزيد من المطلوب، وتقليل كمية الطعام المتناول من الكربوهيدرات، مما يجعل الجسم يحصل على الطاقة اللازمة من خلال الدهون المخزنة به، لذلك فهو يعمل على خسارة الوزن بشكل كبير، وخصوصاً في بداية تطبيقه، وإليك المراحلة الأربعة لتطبيق رجيم البروتين:

أقرأي أيضًا: حرق الدهون بالجسم في 5 خطوات.

المرحلة الأولى

هي مرحلة الحث حيث خلال المراحل الأربعة يتم التنازل عن تناول الكربوهيدرات بشكل نهائي، لذا تأتي المرحلة الأولى وهي الحث على تقليل كمية الكربوهيدرات المتناولة والحصول فقط على مقدار 20 جم، حتى يتم الحصول على 10 في المائة فقط من السعرات الحرارية اللازمة للجسم، وزيادة نسبة الخضروات مثل تناول الخيار، الفاصوليا، الكرفس.

ويتم فيه تناول السمك، الدواجن، اللحوم، البيض، الجبن، بدون زيوت أو دهون، ولكن يجب تجنب الفاكهة الممنوعة، والأطعمة التي يتم تصنيعها من الدقيق أو السكر، وتناول 8 أكواب مياه بشكل يومي، وتستمر تلك المرحلة لمدة أسبوعين متتاليين.

المرحلة الثانية

مرحلة الموازنة ويتم فيها إضافة بعض الكربوهيدرات الغنية بالمغذيات مثل الموجودة في التوت والمكسرات.

رجيم البروتين.. المراحل الأربعة

المرحلة الثالثة

هي مرحلة قبل الاستمرارية حيث يتم فيها زيادة عدد الأطعمة التي يتم تناولها، من الخضروات والفاكهة والنشويات والحبوب الكاملة، كما يمكنك زيادة عدد الكربوهيدرات بنسبة 10 جرام كل أسبوع.

المرحلة الرابعة

هر مرحلة الاستمرارية والتي تصبح أسلوب حياة لك، وهي تتم عند الوصول إلى الوزن المطلوب، ويتم فيها زيادة كمية الكربوهيدرات بنسبة بسيطة لمدة عشر أيام، ثم يتم الانقطاع عنها ثانية لمدة 10 أيام.

أقرأي أيضًا: الرجيم الكيميائي الصحيح وأضراره على الجسم.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق