الريجيم والتخسيس

5 أطعمة تعمل على سد الشهية

الشعور بالجوع بكثرة أحد الأسباب المُسببة للإصابة بالسِمنة، ولكن الأمر قد يرجع إلى تناول الأطعمة سهلة الهضم، التي تجعل الجسم يشعر بالجوع بسرعة، وفي بنات one نقدم لكم مجموعة من أكثر أطعمة تعمل على سد الشهية ولا تُسبب زيادة الوزن.

أطعمة تعمل على سد الشهية

يوجد عدد من الأطعمة تساعد على سد الشهية لفترة طويلة، حيث يحتاج الجسم إلى وقت أطول حتى يقوم الجسم بهضمها،ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

الشوفان

يُعد الشوفان أحد أنواع الأطعمة التي تحتوي على الألياف، التي تحتاج إلى وقت أطول للهضم، كما أنه يساعد على زيادة هرمون تنظيم الشهية، والمعروف باسم هرمون كوليسيستوكينين، كما أنه يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، وتسريع عملية حرق الدهون.

5 أطعمة تعمل على سد الشهية

التفاح

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، فيعمل على الشعور بالشبع، وتقليل كمية الطعام المتناولة أثناء اليوم، ويتميز أيضًا أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر

أحد أكثر المشروبات التي تعمل على سد الشهية، والشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم، حيث يعمل على زيادة هرمون كوليسيستوكينين المسئول عن الشعور بالشبع.

المكسرات

تحتوي المكسرات على الدهون الصحية التي يحتاج لها الجسم، كما أنها تحافظ على مستوى الكوليسترول في الجسم، بالإضافة إلى أن كمية قليلة منها تمنح الجسم الشعور بالشبع بسرعة، وتُقلل الرغبة في تناول الطعام.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الماء والألياف، لذلك بعد تناولها لا يشعر الجسم برغبة في تناول الطعام لفترة طويلة، وبالإضافة إلى ذلك فهي من أنواع الطعام المنخفضة السعرات الحرارية لذا تُعد من الأطعمة المميزة التي تساعد على فقدان الوزن.

نصيحة بنات one

عند اتباع أي نوع رجيم في البداية يكون الأمر صعب، ولكن مع تقليل كمية الطعام، يصبح من السهل الشعور بالشبع بسرعة، وعدم الرغبة في تناول الطعام باستمرار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق