العناية بالبشرة

كيف تعتني ببشرة الوجه في 5 خطوات

تجهل الكثير من الفتيات طريقة العناية اليومية بالبشرة، التي تساعد في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من التعرض لأشعة الشمس والتخلص من الشوائب والجلد الميت، وسوف نستعرض لكِ بالتفصيل في بنات ONE كيف تعتني ببشرة الوجه في 5 خطوات بسيطة لضمان إطلالة مشرقة ونضرة.

كيف تعتني ببشرة الوجه في 5 خطوات

تحتاج بشرة الوجه إلى خطوات أساسية للعناية بها والمحافظة عليها من ظهور الشوائب والمشاكل المختلفة، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

تنظيف البشرة يومياً

يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً لإزالة الشوائب والأتربة والدهون الزائدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى انسداد مسام البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب والبثور وغيرها، ويُفضل استخدام غسول طبي مخصص لنوع الوجه واستعمال الماء الفاتر بدلاً من الساخن الذي يسبب جفاف البشرة وتشققها.

ترطيب البشرة

يجب استخدام مرطب خاص بنوع البشرة، ويُفضل أن يحتوي على فيتامين E، الذي يساعد في تعزيز نضارة وحيوية البشرة.

تقشير البشرة

عليك تقشير الوجه مرة أسبوعياً إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية أو حساسة، للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على البشرة، وإذا كنت من ذوات البشرة الجافة، فيمكنك تقشير بشرتك يومياً برفق ثم ترطيبها.

كيف تعتني ببشرة الوجه  في 5 خطوات

الوقاية من الشمس

تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة اليومي، لحمايتها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، والاسمرار والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه من أهم أولويات العناية بالبشرة، وعليك الحرص على تناول الأطعمة الغنية بنسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الجذور الحرة، وأحماض الأوميجا 3 التي تزيد من شباب ومرونة البشرة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على اختيار مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة من ماركات معروفة، وتجنبِ الأنواع مجهولة المصدر، ومن الضروري الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق