الحمل والعناية بالطفل

حساب اسابيع الحمل بالتفصيل

إذا كان هذا هو الحمل الأول لكِ فقد تجدين صعوبة في حساب اسابيع الحمل بطريقة صحيحة، حيث طريقة الحساب المعتادة هي عن طريق حساب الحمل بالأشهر، ولكن أطباء النساء لا يعتمدون على هذا الأمر، بل يقومون حساب الحمل بالاسابيع حيث يُعتبر أكثر دقة، وإليك من بنات one كيفية حساب الحمل بالأسابيع بدقة.

عدد اسابيع الحمل

تتمثل اسابيع الحمل ما بين 38 حتى 42 أسبوع بحد أقصى، وتُقاس هذه الفترة بالأشهر بحيث تصل إلى تسعة أشهر وأسبوعين، وتبدأ حساب اسابيع فترة الحمل من تاريخ اليوم السابع لآخر دورة شهرية.

حساب اسابيع الحمل بالتفصيل

حساب الحمل بالأشهر

كما ذكرنا فإن فترة الحمل ما بين 38 إلى 42 أسبوع، وتتمثل المرحلة الأولى من الحمل في ثلاثة أشهر الأولى وتبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث عشر، والمرحلة الثانية من الحمل تتمثل في الشهر الرابع حتى نهاية الشهر السادس، وتبدأ من الأسبوع الرابع عشر حتى نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، والمرحلة الثالثة من الحمل تتمثل في الشهر السابع حتى موعد الولادة وتبدأ من الأسبوع السابع والعشرين.

حساب اسابيع الحمل

يتم حساب الحمل بالأسابيع منذ اليوم السابع لآخر دورة شهرية، ثم يتم إضافة عليها أربعة أسابيع لتكمل شهر، وهكذا، أما موعد الولادة المتوقع فيتم حسابه عن طريق إضافة أسبوع أو أسبوعين بعد آخر دورة شهرية، حيث من الصعب معرفة موعد حدوث التبويض بدقة، ويمكن القول أن حساب الحمل بالأسابيع يكن صحيحاً وأكثر دقة عند حسابه بالأشهر الهجرية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن شرحنا لكِ كيف يمكن حساب الحمل بالأسابيع، يمكنك التعرف بشكل أكبر على مراحل الحمل وما عليك الانتباه له خلال هذه الفترة، من خلال متابعة موضعات الحمل على “بنات one.”

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق