الأجهزة المنزلية

طريقة اختبار صلاحية الخميرة الفورية

تُعد الخميرة أحد أهم المكونات التي تدخل في تحضير المعجنات، وهي من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها حيث تساعد على تخمير العجين ليصبح طري وهش وذو مذاق جيد، ولكنها معرضة أن تفسد سريعاً بسبب طريقة صنعها، وفي بنات one نقدم لكِ طريقة اختبار صلاحية الخميرة الفورية وطريقة حفظها الصحيحة، وبدائلها.

طريقة اختبار صلاحية الخميرة الفورية

اتبعي الخطوات التالية لمعرفة مدي صلاحية الخميرة:

  • ضعي نصف كوب من الماء الدافئ ومعه ملعقة من السكر.
  • أذيبي المكونات معاً ثم أضيفي الخميرة، ثم قومي بتغطية الكوب.
  • انتظري لمدة خمس دقائق لملاحظة التالي:
  • إذا تكون رغوة كريمية فوق سطح الماء فهذا يعني أن الخميرة صالحة وسليمة، وفي حال عدم تكونها فهذا يعني أنها غير صالحة ويجب التخلص منها.

طريقة اختبار صلاحية الخميرة الفورية

طريقة حفظ الخميرة

أفضل طريقة لحفظ الخميرة هي بوضعها في الفريزر من أجل إطالة عمرها وعدم التأثير على كفاءتها، حيث يعمل التجميد على تعليق خلايا الخميرة الصغيرة، وحفظها، ويُفضل وضع الخميرة في برطمان زجاجي محكم الغلق من أجل حمايتها من الرطوبة والأكسجين، ويتم استخدامها بعد إخراجها من الفريزر ورشها بالقليل من الماء.

بدائل الخميرة

يُمكن استبدال الخميرة ببدائل أخرى مثل استخدام نصف ملعقة من صودا الخبز، ونصف ملعقة من عصير الليمون، أو الخل، فيعمل الثنائي على تكوين تفاعل كيميائي، فينتج فقاعات من غاز ثاني أكسيد الكربون.

ولضمان نجاح بديل الخميرة يجب الحرص على إضافة كل المكونات قبل إدخالها إلى الفرن، وإضافتها بنفس الكمية المحددة، كما يمكن إضافة أيضًا البيكينج بودر كبديل للخميرة في بعض أنواع المعجنات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا شاركينا بتجربتك مع بدائل الخميرة، والبدائل التي تم استخدامها ومنحت التخمير المطلوب في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق