العناية بالبشرة

كيف تحافظي على بشرة الوجه

يساعد العناية بالبشرة على حمايتها من التعرض إلى ظهور علامات التقدم في العمر، والحفاظ على شبابها، وجعلها تبدو لامعه وأكثر نضارة، وفي السطور التالية من بنات one نتعرف سوياً على كيف تحافظي على بشرة الوجه.

كيف تحافظي على بشرة الوجه

الحصول على بشرة نضرة ولامعه يحتاج إلى اتباع عدة خطوات يومية وأسبوعية، وتتمثل فيما يلي:

نظام غذائي سليم

للحفاظ على نضارة البشرة يجب الاهتمام بتناول الأطعمة ذات الدهون البسيطة، والقيمة الغذائية العالية، والتي تتواجد بكثرة في الخضروات والفاكهة.

النوم الجيد

النوم الجيد في فترات الليل يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وحمايتها من ظهور التجاعيد.

الترطيب

ترطيب البشرة يساعد على حمايتها من الجفاف، وقشور الوجه، والتجاعيد المبكرة.

كيف تحافظي على بشرة الوجه

استخدام واقي الشمس

تعمل أشعة الشمس على إصابة البشرة بالبقع الداكنة، والجفاف، والتجاعيد والبثور والعديد من المشكلات، لذا يجب استخدام واقي الشمس كل ساعتين لتجنب الإصابة بالمشكلات.

غسل البشرة

يعمل الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية على إصابة البشرة بالمشكلات مثل ظهور الحبوب وجفاف البشرة وتكون الجلد الميت وغيرهم، لذا يُفضل استخدام غسول أو صابون طبي مخصص لنوع البشرة.

تقشير البشرة

مع تعرض البشرة للعديد من العوامل اليومية يتكون الجلد الميت والبثور بداخل المسام، لذا تحتاج البشرة إلى التقشير الأسبوع الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت، ويزيل البثور، ويعمل على شدها وتجنب التخلص من التجاعيد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا تنسي تناول الماء بكثرة، فيُعد الماء أفضل ما يمكنك منحه لبشرتك، فهو يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد ونعومتها، وفي النهاية إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه بالتعليقات في الأسفل وسنرد عليك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق