الحمل والعناية بالطفل

أفضل 7 أطعمة تزيد الحليب للمرضع

الرضاعة الطبيعية هي أفضل مصدر تغذية للطفل الرضيع، إذ تساعد على تقوية المناعة وتقليل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، مما يعزز من نمو وتطور المهارات الجسدية والعقلية لدى الطفل، وتحتاج الأم بعد الولادة إلى التغذية الصحية لتساعدها على إنتاج الحليب لطفلها، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي أفضل 7 أطعمة تزيد الحليب للمرضع.

أفضل 7 أطعمة تزيد الحليب للمرضع

هناك بعض الأطعمة تساعد في تحفيز الغدد اللبنية في الثدي على زيادة إدرار الحليب وتغذية الأطفال الرضع بشكل أفضل، ومن أفضلها ما يأتي:

الخضروات الورقية

من أهم الأطعمة التي تدر الحليب في ثدي المرضعة، لأنها تعد مصدر هام للحصول على هرمون الأستروجين الذي يساعد في عملية الرضاعة، وتتضمن هذه الخضروات السبانخ والجرجير والخس والكرنب الأخضر.

البروتينات

يؤثر نقص البروتين في غذاء الأم بشكل سلبي وواضح في كمية الحليب وقيمتها الغذائية، ولذلك عليك الحرص على تناول كميات كافية من البروتينات المتوفرة في اللحوم بأنواعها المختلفة، والدواجن والبيض والحليب ومشتقاته.

المكسرات

المكسرات مصدر غني بأحماض الأوميجا 3 التي تُحفز إنتاج الحليب، كما أنها تحتوي على البروتينات والزيوت الطبيعية الهامة لتعزيز نمو الطفل وخاصةً الدماغ والجهاز العصبي.

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية، وكمية عالية من الألياف الغذائية التي ترفع من تركيز هرمون الحليب في الجسم، كما تشعرك بالشبع لفترة طويلة وتساعدك في استعادة رشاقتك بعد الولادة.

الأعشاب الطبيعية

تساعد الأعشاب الطبيعية في إدرار المزيد من الحليب، ومن أفضلها الحلبة والكمون وحبة البركة والبابونج والشمر والنعناع.

أفضل 7 أطعمة تزيد الحليب للمرضع

المشمش

يحتوي المشمش على حمض التريبتوفان، الذي يعمل على تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من هرمون الحليب، ولذلك يعد المشمش من أفضل الفواكه للمرأة المرضعة بجانب التمر.

الجزر والبطاطا

البطاطا والجزر من أفضل الخضروات الغنية بفيتامين أ، وعنصر الكاروتين، فضلاً عن احتوائهما على نسبة عالية من الحديد الذي يُحسن من إنتاج الحليب ويعالج الأنيميا لدى الرضيع.

نصيحة بنات ONE

احرصي على تناول كميات كبيرة جداً من الماء بجانب الأطعمة والمشروبات التي تساعد على إدرار كميات أخرى من الحليب، ومن الضروري تنظيم ساعات الرضاعة الطبيعية بحيث تكون كل ساعتين إلى 3 ساعات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق