لمة بنات

عادات يومية تؤدي للإصابة بالسرطان

تقوم الفتيات بعدة عادات يومية تؤدي للإصابة بالسرطان والتي يجب تجنبها، وتتمثل تلك العادات في عادات تناول الطعام، أو عادات حياتية لها أثار سلبية، والتي نعرضها لكِ في بنات one.

عادات يومية تؤدي للإصابة بالسرطان

1- الهاتف المحمول

أحد العادات اليومية والتي تؤثر على حياتنا بشكل يومي هو تواجد الهاتف المحمول الدائم في ايدينا، أو بالقرب منا، فالهواتف المحمولة تقوم بإصدار الكثير من الإشعاعات التي تضر الجسم، لذلك يجب الحرص أن لا يتواجد الهاتف بجانبنا أثناء النوم، أو في الأوقات التي لا يتم استخدامه بها.

2- السكريات

تعتبر السكريات أحد الأطعمة التي تضر الجسم جداً، فالخلايا السرطانية تتغذى على السكريات الموجودة بالجسم، لذا فتناول السكريات بكثرة يساعد على تنشيط الخلايا السرطانية وزيادة فرص نموها.

3- السهر

أثبت الدراسات الطبية أن النساء اللاتي يسهرن لمدة طويلة ليلاً هن أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث يعتقد الأطباء أن هرمون “ميلاتونين” الذي يقوم الجسم بإفرازه ليلاً، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان في حالة عدم النوم.

4- الجلوس لفترات طويلة

الرياضة هي عامل مهم وأساسي في حياة الإنسان، فهي تعمل على مساعد الجسم في التخلص من الكثير من الأمراض، كما أنها تساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وبالأخص سرطان القولون.

5- مستحضرات التجميل

استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، وبالأخص المنتجات الرديئة منها يساعد على زيادة فرص الإصابة بالسرطان، حيث تحتوي تلك المستحضرات على مواد تضر البشرة مع الاستمرار عليها.

عادات يومية تؤدي للإصابة بالسرطان

6- رائحة الاحتراق

الكثير منا يفضل إشغال البخور وغيره من الوسائل التي تساعد على تغير رائحة المكان، ولكن أثبت علمياً أن رائحة المواد المحترقة تعمل على الإضرار بالجهاز التنفسي، وهو الأمر الذي قد يساعد على زيادة الخلايا السرطانية.

أقرأي أيضًا: أسوء عادات البنات في نظر الرجال.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق