الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد البقدونس للالتهابات عند المرأة

يُعد البقدونس أحد النباتات الهامة الذي له فوائد كثيرة على الصحة، فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، فكوب من البقدونس يحتوي على 2 جرام من البروتين، و2 جرام من الدهون، و2 جرام من الألياف، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على 22 سعر حراري فقط، وبالإضافة إلى كل ذلك فإن له فائدة كبيرة في علاج الالتهابات عند السيدات، وفي بنات one نقدم لكم فوائد البقدونس للالتهابات عند السيدات وطريقة تحضيره.

فوائد البقدونس للالتهابات عند المرأة

يحتوي البقدونس على عدد من المركبات هي الأبيجينين والفلافونيدات المضادة للأكسدة، التي تعمل على علاج الالتهابات، كما أنه يساعد الخلايا على إفراز الهستامين، مما يُقلل من الإصابة بالالتهابات.

بالإضافة إلى احتوائه على نسبه عاليه من فيتامين ج الذي يعمل على الحماية من الإصابة بالأمراض، ومكافحة الالتهابات، كما أنه يحمي منطقة المهبل من الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى أنه يحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد.

ومع كل ذلك فإن مغلي البقدونس يعمل كمدر للبول، وعلاج التهابات المثانة، والكلى، وتقليل إفراز الكلسيوم في البول، وزيادة حموضته، مما يُقلل من تكوين الحصوات بالكلى.

فوائد البقدونس للالتهابات عند المرأة

طريقة تحضير مغلي البقدونس

يمكن تحضير مغلي البقدونس والاستفادة منه في علاج الكثير من الأمراض عن طريقة خطوات بسيطة هي:

يتم فرم البقدونس ويوضع ربع كوب منه في إناء، ويُضاف له كوب من الماء، ثم نضع الإناء على النار ونتركه حتى يغلي ثم نغلق النار، نغطي الإناء ونتركه لمدة 5 دقائق، ثم نُزيل أوراق البقدونس، ويمكن تركه لمدة أطول للاستفادة من تركيزه بشكل أفضل، ويُفضل عدم تحليته بالسمر وتناوله كما هو.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا يجب الاعتماد اليوم على تناول مغلي البقدونس فقط، فإن تناوله بشكل أكبر من الطبيعي قد يُعرض الجسم لعدد من الآثار الجانبية مثل ارتفاع ضغط الدم، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق