العناية بالشعر

أفضل طريقة تجعل الشعر يطول بسرعة

لا يوجد حل سحري يساعد على تطويل الشعر بين يوم وليلة، ولكن كل ما عليك فعله هو الحفاظ على صحة الجسم فكلما كان جسمك أكثر صحة كلما كان شعرك أقوى، بالإضافة إلى اتباع روتين مكثف للعناية بالشعر لتحفيز نموه سريعاً، وفي بنات ONE سنعرض لكِ خطوات أفضل طريقة تجعل الشعر يطول بسرعة.

أفضل طريقة تجعل الشعر يطول بسرعة

هناك عدد من الخطوات عليك اتباعها للحصول على شعر طويل وصحي في أسرع وقت ممكن:

تناول الغذاء الصحي المتوازن

يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر، مثل فيتامين أ، وفيتامين، ب، والزنك، والحديد والنحاس، بالإضافة إلى الأوميجا3 والأوميجا6، ولذا احرصي على تناول قدر كافٍ من اللحوم، والألبان، والبيض، والأسماك، والمكسرات.

حماية الشعر من العوامل الخارجية

حماية الشعر من العوامل الضارة مثل التعرض للشمس والأتربة، أو استخدام مكواة الشعر والمجفف، هي من أهم الخطوات التي في مراحل تطويل الشعر سريعاً، ولذا احمي شعرك من حرارة الشمس عن طريق ارتداء قبعة، وتجنبِ استخدام أدوات تصفيف الشعر تماماً.

غسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن

يعمل الماء الساخن على زيادة جفاف الشعر ويضعفه ويجعله هشاً وقابلاً للتقصف والتساقط، مما يصعب إطالته وزيادة كثافته، ولذلك ننصحك بغسل الشعر أولاً بالماء الدافئ لفتح المسام، ثم استخدمي الشامبو المناسب لنوع شعر، وأخيراً اشطفيه جيداً بالماء البارد لغلق مسام فروة الرأس مرة أخرى، ويُفضل غسل الشعر مرتين فقط أسبوعياً.

أفضل طريقة تجعل الشعر يطول بسرعة

تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية

يساعد تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت الطبيعية، على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، كما يحافظ على فروة الرأس رطبة وصحية دون مجهود، ولذلك احرصي على تدليك شعرك لمدة 5 دقائق بحركات دائرية يومياً قبل النوم، بمجوعة من الزيوت الغنية ومن أفضلها:

  • زيت الأرجان.
  •  زيت الخروع.
  • زيت الجوجوبا.
  •  زيت الزيتون.
  •  زيت جوز الهند.
  •  زيت الصبار.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على التخلص من نهايات الشعر المتقصفة عن طريق قص الشعر كل 12 أسبوع، للحفاظ على صحته ونمو بشكل أفضل، كما ننصحك بتطبيق أقنعة وخلطات الشعر الطبيعية مرة أو أثنين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق