مطبخك

أكلات للغداء مصرية وغير مكلفة

يحتوي المطبخ المصري على العديد من الأكلات الشهيرة والقديمة، التي لن تجد مثيلها في أي مكان آخر، مثل الفول والفسيخ والكشري وغيرهم، وكلها أطعمة بسيطة غير مكلفة، تعمل على الشعور بالشبع وتمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، وفي مطبخ بنات one نعرض لكم مجموعة من أشهر أكلات للغداء مصرية ذات المذاق الشهي، والتي يمكن تحضيرها كوجبة متكاملة.

أكلات للغداء مصرية

من أشهر الأكلات المصرية والتي يمكن تقديمها ما يلي:

المسقعة

تعتبر المسقعة واحدة من الأكلات المميزة حيث يمكن تناولها كوجبة إفطار أو غذاء، وتعتمد على الباذنجان والفلفل والصلصة كمكون أساسي لها، ويمكن التعرف على طريقة تحضيرها من خلال الرابط التالي طريقة عمل المسقعة.

شروبة العدس

واحدة من أشهر الوجبات المغذية التي لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة وتكفي كمية كبيرة من الأفراد، كما أن شروبة العدس تحتوي على قيمة غذائية عالية، ويمكن التعرف على طريقة تحضيرها من خلال الرابط التالي طريقة شروبة العدس.

البامية بالصلصة

تُقدم البامية بأكثر من طريقة، ولكن البامية بالصلصة لها سحر خاص، كما أن المميز بها أنه يمكن تناولها بالخبز أو بالأرز، ويمكن التعرف على طريقة تحضيرها من خلال الرابط التالي طريقة عمل البامية.

أكلات للغداء مصرية وغير مكلفة

الملوخية

واحدة من أرخص أنواع الخضروات، كما أن بها قيمة غذائية كبيرة، ولها مذاق شهي، فالأطفال يحبونها كثيراً، ويمكن التعرف على طريقة تحضيرها من خلال الرابط التالي طريقة عمل الملوخية.

الكبدة الاسكندراني

ليس شرط تحضير الكبدة من الكبدة البقري، فيمكنك الاستمتاع بمذاقها الرائع والقيمة الغذائية الموجودة بها من خلال تحضير كبدة الدجاج، ويمكن التعرف على طريقة تحضيرها من خلال الرابط التالي طريقة عمل كبدة الدجاج.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق