الحمل والعناية بالطفل

طريقة حساب الحمل الصحيحة وبدقة

طريقة حساب الحمل الصحيحة تعتمد على معرفة موعد التبويض والدورة الشهرية بدقة، فعليها يتم تحديد بداية الحمل، وموعد الولادة المتوقع، وفي بنات one نعرض لكم طريقة حساب الحمل بدقة وشروط تحديده فتابعينا.

 طريقة حساب الحمل الصحيحة

تحديد الحمل بشكل صحيح يعتمد على معرفة موعد آخر دورة شهرية بدقة، وهل هي منتظمة أم لا، ثم إضافة سبعة أيام على بداية آخر دورة شهرية، فمثلاً إذا كان موعد آخر دورة شهرية لكِ كان 1 يناير 2020 فأنه يعني أن بداية الحمل يوم 8 يناير.

أما عن موعد الولادة فيتم إضافة تسعة أشهر على حساب أول يوم حمل أي أن على حسب المثال السابق فإن موعد الولادة المتوقع هو 8 سبتمبر 2020، حيث إن تتراوح مدة الحمل الطبيعية للسيدات ما بين 28 إلى 42 أسبوع بحد أقصى وهو ما يعادل 280 يوم تقريباً، ومن شروط تحديد الحمل بدقة ألا يكون الحامل تعرضت للحمل العنقودي، أو الحمل خارج الرحم، أو لحالة ولادة مبكرة مسبقاً.

طريقة حساب الحمل الصحيحة وبدقة

حساب مدة الحمل بالسونار

يُعد السونار من طرق حساب الحمل الدقيقة، والتي يعتمد عليها الأطباء، لتحديد عمر الجنين من خلال التصوير التليفزيوني الذي يقيس طول الطفل التقريبي، ويرى مدى اكتمال نموه.

وعندها يقوم الطبيب بمقارنة حساب موعد الحمل الذي تم بالطريقة التقليدية، والنتائج التي ظهرت وحصل عليها من هلال السونار، وفي حالة إذا كان الفرق لا يزيد عن سبعة أيام فإنه يتم اعتماد طريقة الحساب التقليدية لموعد الحمل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كما ذكرنا أن فترة الحمل تصل إلى 42 أسبوع كحد أقصى، وفي حالة إذا زاد الحمل عن هذه المدة يجب التوجه للطبيب على الفور، حتى لا يحدث مشكلات للأم والجنين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق