العناية بالشعر

طريقة وقف تساقط الشعر

الشعر الخفيف والغير الصحي يسبب فقدان ثقة المرأة بنفسها ويسبب لها الإحراج، ويعود تساقط الشعر لعدة أسباب أهمها الإجهاد النفسي وسوء التغذية، ويمكنك السيطرة على التساقط بسهولة مع اتباع روتين العناية بالشعر بطريقة صحيحة ومكثفة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أهم النصائح حول طريقة وقف تساقط الشعر للسيدات والرجال.

طريقة وقف تساقط الشعر

سنعرض لكِ أهم النصائح التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر وتعزيز نموه وكثافته سريعاً:

العناية جيداً بالشعر

وتشمل اختيار أنواع جيدة من الشامبو والبلسم ومنتجات العناية بالشعر، وتمشيط الشعر بانتظام يومياً لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، بجانب تطبيق الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، مثل الحناء، وجل الصبار، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وغيرها.

نمط غذائي صحي

ترتبط صحة الشعر بالصحة الجيدة للجسم، فإن سوء التغذية يعرض الشعر للتساقط، ولذلك احرصي على تناول كميات كبيرة من البروتين، الذي يُعتبر المكون الأساسي للشعر، بجانب الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نموه، مثل الحديد، الزنك، والكالسيوم.

تخلصي من التوتر

التوتر والقلق المستمر يسببان زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، والذي يعمل بدوره على الإضرار بصحة الشعر ويؤثر بشكل مباشرة في كثافته، ويمكنك الحد من التوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي واليوجا والتأمل.

طريقة وقف تساقط الشعر

غسل الشعر بانتظام

عليك تنظيف فروة الرأس باستخدام شامبو خفيف ضد تساقط الشعر، لتجنب الإصابة بالفطريات والعدوى البكتيرية التي تساهم في زيادة معدل تساقط الشعر.

تجنبِ التدخين والمشروبات الكحولية

تقلل هذه المواد من كمية الدم المتدفق إلى الرأس، مما يؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر.

استشارة الطبيب

يمكن أن يعود تساقط الشعر المفرط لمشاكل صحية غير معروفة، وعندها عليك استشارة الطبيب فقد يكون مؤشر يدل على وجود مرضاً ما.

نصيحة بنات ONE

قد يرتبط تساقط الشعر باضطراب هرمونات الغدة الدرقية، ولذلك إذا اتبعتِ جميع النصائح السابقة ولم تجدي نتيجة واضحة، عليك الخضوع للفحص الطبي وإجراء التحاليل اللازمة، واحرصي على تناول المكملات الغذائية تحت استشارة الطبيب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق