العناية بالبشرة

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية والحساسة

تعتبر البشرة الدهنية والحساسة أكثر أنواع البشرة تعرضاً لظهور حب الشباب والبثور وغيرها من مشاكل البشرة، ولذلك تحتاج صاحبات البشرة الدهنية أن تولي عناية خاصة واهتمام مكثف بها، لكي تتفادى ظهور هذه المشاكل وتحصل على إطلالة مشرقة ونقية طوال الوقت، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية والحساسة.

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية والحساسة

إليك خطوات أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة، يساعدك على الحد من الإفرازات الزائدة من الدهون والزيوت والحصول على بشرة صافية ومشرقة:

تنظيف البشرة مرتين يومياً

يجب الحرص على غسل الوجه مرتين يومياً، باستخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية، يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى ظهور مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء.

تقشير البشرة مرة أسبوعياً

يساعد تقشير البشرة في إزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة في مسام البشرة، مما يضمن لك التخلص من الرواسب والشوائب بشكل أعمق، ولكن تجنبِ الإفراط بالتقشير حتى لا يسبب ذلك تهيج البشرة.

استخدام تونر مناسب للبشرة

يعمل التونر على منع تراكم الإفرازات الدهنية وخاصةً في منطقتي الأنف والجبهتين.

إزالة المكياج قبل النوم

تتضاعف أهمية إزالة المكياج لدى صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وذلك نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة في الوجه، والتي تُزيد من فرص ظهور حب الشباب والبثور والكلف والبقع الداكنة.

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية والحساسة

تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس

يساعد واقي الشمس في حماية البشرة من الحروق والحفاظ عليها رطبة وصحية طوال اليوم، ولكن يجب اختيار نوع مناسب للبشرة دهنية، لكي تكون تركيبته خفيفة وتستطيع البشرة امتصاصه بسهولة، وننصحك بالكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة لكي تحارب تهيج البشرة الحساسة.

اتباع نظام غذائي صحي

تجنبِ الأطعمة التي تحتوي كميات كبيرة من الدهون المشبعة والسكريات التي تضر البشرة، واحرصي على تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والأوميجا 3.

نصيحة بنات ONE

الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب سيكلفك بعض المجهود والعناء في بداية الأمر، ولكن مع مرور الوقت ستعتادين على هذه الخطوات وستكون جزء هام من روتين يومك، قومي بالمواظبة عليها واخبرينا عن تجربتك في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق