الصحة والجمال - لايف ستايل

ماهى الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

يعد الجهاز المناعي هو درع الحماية والجهاز الدفاعي في جسم الإنسان، إذ يلعب الدور الرئيسي في مكافحة الأمراض والعدوى البكتيرية والفيروسية، والتي تنتشر بشكل خاص في فصل الشتاء ومع كثرة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، وجميعها أمراض تضعف مناعة الجسم، وفي بنات ONE سنعرض لكم ماهى الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة.

ماهى الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

يعاني الكثير من الأشخاص من أمراض ضعف المناعة، وفي ظل الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا، يبحث الجميع عن طرق تقوية المناعة وخاصةً الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة، وفيما يلي قائمة بأفضل الأعشاب التي تساهم في تعزيز المناعة ومكافحة الفيروسات:

الزنجبيل

يعتبر من أفضل الأعشاب الطبيعي التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الكركم

يتميز الكركم بغناه بعنصر الكركمين الذي يقوي المناعة، ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات، ويساعد في معالجة نزلات البرد والإنفلونزا، والسعال والتهاب الشعب الهوائية.

أكليل الجبل

وهو من الأعشاب العلاجية التي أثبتت فعاليتها في تعزيز المناعة ومحاربة عدة فيروسات، مثل فيروس نقص المناعي، والالتهاب الكبدي الوبائي، والإنفلونزا، وغيرها.

ماهى الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

الثوم

يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تساعد مكافحة البكتريا والميكروبات، ويعمل تناول الثوم على التقليل من فرص الإصابة بأمراض السرطان والسكري وأمراض القلب المزمنة.

البقدونس

يساعد في علاج فقر الدم وتنقية الجسم من السموم التي يحتوي عليها، وكما أنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تقوية المناعة ومكافحة الأمراض.

الكمون

وخاصةً الكمون الأسود الذي يعمل على تعزيز المناعة، ويساعد في حماية الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتريا التي تهاجم الجهاز المناعي.

نصيحة بنات ONE

يمكنك تناول الأعشاب السابقة مغلية في الماء، أو إضافتها للأطعمة والسلطات وتناولها يومياً، فهي تحمل العديد من الفوائد الهامة للجسم بجانب قدرتها الهائلة على رفع المناعة ومكافحة البكتيريا والفيروسات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق