العناية بالبشرة

كيفية تضييق المسام الواسعة

تعاني معظم صاحبات البشرة الدهنية من المسام الواسعة، وذلك نتيجة إفراز الكثير من الدهون والزيوت الزائدة التي تتراكم على سطحها، وتتفاعل هذه الدهون مع الأتربة والغبار، مما يؤدي إلى ظهور المسامات الواسعة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية تضييق المسام الواسعة من خلال اتباع روتين مكثف للعناية بالبشرة الدهنية بجانب تطبيق بعض الماسكات الطبيعية.

كيفية تضييق المسام الواسعة

إليك أهم النصائح التي تساعد في سد المسام الواسعة وتحسن مظهر البشرة:

  •  يجب الحرص على استخدام غسول للتنظيف العميق للبشرة والتخلص من جميع الدهون والزيوت المتراكمة عليها، واحرصي على تنظيف البشرة باستخدامه مرتين يومياً.
  •  امسحي وجهك بعد تنظيفه باستخدام قطعة قطن نظيفة ومبللة بالتونر، ويُفضل أن يحتوي على حمض السالسيك الذي يساعد على تضييق المسام وشد البشرة.
  •  ابتعدي على الحرارة العالية وأشعة الشمس القوية، التي تعمل على تهيج البشرة وإفراز المزيد من الزيوت الدهنية، وبالتالي تجعل المسام تبدو أوسع.
  •  احرصي على تمرير مكعب من الثلج على البشرة حوالي 3 دقائق يومياً، ويعمل ذلك على انقباض المسامات الواسعة وترطيب البشرة.
  •  يجب تقشير البشرة مرة على الأقل أسبوعياً، للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وتنظيف المسام من الأعماق، ويساعد ذلك على تضييقها.

وصفات تضييق المسام الواسعة

توجد أقنعة طبيعية تساعد في تضييق المسام الواسعة ومنها ما يلي:

ماسك بياض البيض

نحتاج فقط بياض بيضة واحدة، ثم ضيفي إليها قطرات من عصير الليمون، واخلطي المكونات معاً حتى تختلط جيداً وتصبح متماسكة القوام، ثم ضعي هذا القناع على البشرة لمدة 10 دقائق فقط، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

كيفية تضييق المسام الواسعة

ماسك الطماطم وعصير الليمون

قومي بهرس ثمرة ناضجة من الطماطم، ثم ضيفي إليها عصير نصف ليمونه وقلبي المكونات جيداً، ووزعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر بشكل جيد.

نصيحة بنات ONE

عليك اعتماد الوصفات السابقة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية، واحرصي على تجنب تناول الأطعمة الدسمة والحارة، والتي تؤدي إلى إفراز الكثير من الزيوت والدهون في البشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق