الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي عيوب التقويم المستمر

يلجأ الكثير من الفتيات والشباب إلى تركيب تقويم الأسنان، لتحسين المظهر العام للفم وإعادة ترتيب بعض الأسنان، وتختلف مدة العلاج باستخدام التقويم من حالة إلى أخرى، وتستغرق عام واحد كحد أدنى في أغلب الحالات، ولكن في بعض الحالات يستدعي الأمر تركيب التقويم فترة أطول، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي عيوب التقويم المستمر الذي يدوم لسنوات عديدة.

ما هو التقويم المستمر

التقويم المستمر هو أحد أنواع تقويمات الأسنان الغير معروفة، حيث أنه في معظم الحالات يتم تركيب التقويم لعدة أشهر فقط لتعديل اعوجاج الأسنان والفكين والحصول على ابتسامة أكثر جمالاَ وغيرها من الحالات التي تتطلب تركيب التقويم المؤقت فترة قصيرة.

ولكن هناك بعض أمراض الأسنان والفكين تحتاج إلى فترة علاج أطول قد تصل إلى 15 عاماً، وقد تستمر مدى الحياة حسب حالة المريض، ويسبب العديد من المشكلات التي سنستعرضها معاً في الفقرة التالية.

ما هي عيوب التقويم المستمر

يؤدي تركيب التقويم فترة طويلة من الوقت إلى بعض المشكلات في الفم والأسنان، ومنها ما يلي:

  •  يمكن أن تتعرض أسلاك التقويم إلى الدوران أو الالتفاف حول الأسنان بطريقة خاطئة عند تناول الأطعمة الصلبة.
  •  الشعور بآلام مستمرة في الأسنان نتيجة شد أسلاك التقويم بصفة مستمرة، وخاصةً في الجزء الأمامي من الفم.
  •  يسبب المضغ العنيف والمستمر إلى حدوث تآكل في الأسلاك المعدنية للتقويم وانقطاعها بشكل مفاجئ.

ما هي عيوب التقويم المستمر

  •  يؤدي تلف التقويم أو انقطاع أجزاء منه إلى خروج الأسنان عن وضعها الطبيعي دون أن يشعر الطبيب، مما يؤدي إلى الدخول في مرحلة علاجية أطول.
  • تسوس الأسنان نتيجة تراكم طبقة البلاك وترسب الأوساخ عليه، ولذلك عليك استخدام مضمضة للفم تحتوي على مادة الفلوريد بشكل مستمر.
  •  يسبب التقويم المستمر تلف الأسنان واللثة على المدى الطويل ومع مرور الوقت، ولذلك يجب زيارة الطبيب من وقت لآخر للاطمئنان على سلامة الأسنان وتغيير التقويم عند الحاجة.

نصيحة بنات ONE

يمكنك تفادي الكثير من العيوب والمشكلات السابقة عند اختيار نوع تقويم جيد ومناسب لحالتك الصحية، والمتابعة المنتظمة مع طبيب الأسنان لمعالجة أي مشاكل طارئة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق