العناية بالشعر

كيف أحصل على شعر كثيف وطويل

ترغب كل امرأة في الحصول على شعر كثيف وناعم، إذ يمنحها جمال وجاذبية خاصة، والشعر الطويل هو أحد علامات المرأة العربية، وبعيداً عن المستحضرات التجميلية والطرق العلاجية المكلفة، سنجيبك في بنات ONE عن تساؤلك كيف أحصل على شعر كثيف وطويل بخطوات بسيطة تضمن لك زيادة طول وكثافة شعرك في أسرع وقت ممكن.

كيف أحصل على شعر كثيف وطويل

يمكن زيادة طول وكثافة الشعر والحصول على شعر قوي وجذاب عند اتباع الخطوات التالية:

تناول البروتين

البروتينات من أهم المواد التي تساعد في بناء الشعر وتقوية فروة الرأس، ونقصها بالجسم له تأثير سيء وسلبي عليها، إذ يؤدي إلى تكسير الشعر ويجعل الشعر هشاً وضعيفاً، ولذلك عليك تناول كميات كافية من البروتينات سيبدو أقوى وأكثر لمعاناً.

تدليك فروة الرأس

عليك الحرص على تدليك فروة الرأس يومياً، لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جذور الشعر، مما يُحفز من نموه ويُحسن من طوله وكثافته، ويمكنك استخدام القليل من زيت الأرجان أو زيت اللوز الحلو أثناء التدليك بحركات دائرية لطيفة.

شرب الماء

يجب شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي، إذ يساعد على منح الشعر الترطيب والحيوية التي يحتاج إليها، كما يُزيد من تدفق الدم إلى الرأس، وبالتالي يساهم في زيادة طول الشعر وكثافته.

تسريح الشعر

تمشيط الشعر بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب تساقط الشعر وتقصفه، لذلك تجنبِ شد الشعر بشدة إلى الخلف، كما أنه لا يجب تسريح الشعر وهو مبلول لأنه سيكون ضعيفاً ومعرض بشكل أكبر للتكسر، ويُفضل استخدام مشط خشبي واسع الأسنان.

كيف أحصل على شعر كثيف وطويل

تكثيف الشعر بالطرق الطبيعية

يمكنك اعتماد الوصفات الطبيعي التي تساعد في الحصول على شعر كثيف وجذاب، ومن أهمها ماسكات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وماسكات البيض للشعر، وجل الصبار، والعسل وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً عليك الاهتمام بالتغذية الداخلية للجسم للحصول على شعر قوي وصحي، وتناول كافة العناصر التي يحتجاها الجسم، والتركيز على الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل الأسماك والبيض.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق