العناية بالشعر

كيفية علاج الشعر الخفيف في 5 خطوات

تعاني أغلب صاحبات الشعر الخفيف من مشكلة تساقط الشعر، ونقص في الفيتامينات نتيجة سوء التغذية، مما ينعكس بشكل سلبي على ثقة المرأة بنفسها وظهور مناطق فارغة في الرأس مع مرور الوقت، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية علاج الشعر الخفيف في 5 خطوات تفيد في التخلص من هذه المشكلة من جذورها.

كيفية علاج الشعر الخفيف في 5 خطوات

طرق علاج الشعر الخفيف كثيرة ومتعددة، منها اللجوء إلى العلاجات الطبية، أو اتباع بعض الخطوات البسيطة في المنزل كحل مبدئي قبل الذهاب إلى الطبيب، وهي:

تدليك فروة الرأس وجذور الشعر

يساعد تدليك فروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، مما يساعد على تعزيز نمو الشعر، ولذا عليك الضغط عليها برفق باستخدام أطراف أصابعك، ويمكنك استخدام إحدى الزيوت الطبيعية في عملية التدليك مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

استخدام شامبو لتساقط الشعر

من الضروري استخدام شامبو ضد تساقط الشعر، إذ يساعد في تحسين عملية نمو الشعر، ويحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية الهامة لفروة الرأس.

اعتماد الزيوت الأساسية

وهي الزيوت المستخلصة من بعض النباتات، مثل أكليل الجبل واللافندر والزعتر، تساعد في معالجة الشعر الخفيف وزيادة كثافته، ولكن عليك اختبار كمية صغيرة من الزيت أولاً على الذراع وتركه يوم كامل، وإذا لم يظهر أي رد فعل تحسسي، مثل الحكة أو الطفح الجلدي، يمكنك استخدامه بأمان على الشعر وفروة الرأس.

كيفية علاج الشعر الخفيف في 5 خطوات

تناول الفيتامينات والأوميجا 3

من أهم مسببات تساقط الشعر هي سوء التغذية، ولذلك عليك تعويض هذا النقص بتناول بعض المكملات الغذائية مثل الحديد، والزنك، وحمض الفوليك، والأوميجا 3 والأوميجا 6، ويتوفران بنسبة كبيرة في الأسماك والمأكولات البحرية.

خلطات تكثيف الشعر الطبيعية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تكثيف الشعر والحد من تساقطه، مثل خلطات البيض والعسل، وزيت الخروع، وعصير الجرجير والألوفيرا وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، نذكرك بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتجاها الجسم، وتجنبِ شد الشعر بقوة وخصوصاً في المنطقة الأمامية من الرأس.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق