الصحة والجمال - لايف ستايل

احذروا من أضرار الأكل الحار

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الطعام الحار، والذي يحتوي على كميات كبيرة من الفلفل الحار، مما قد يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار والمشاكل صحية وأكثرها شيوعاً حرقة المعدة وتهيج الجهاز التنفسي، وفي التالي من بنات ONE سنعرض لكِ كافة التفاصيل حول أضرار الأكل الحار المتعددة.

ما هي أضرار الأكل الحار

يسبب الإفراط في تناول الطعام الحار العديد من أضرار الجسم، ومن أبرزها ما يلي:

آلام في المعدة

يؤدي تناول الأكل الحار إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والمعدةـ، منها الشعور بحرقة المعدة، وآلام في البطن، وتهيج القولون وارتجاع في المريء.

تحفيز نوبات الربو

يسبب تناول الفلفل الحار بكميات كبيرة إلى تهيج الشعب الهوائية والدخول في نوبة لمرضى الربو وحساسية الصدر.

تهيج الجلد والبشرة

يؤدي تناول الأكلات الحارة إلى تهيج الجلد، كما أن تقطيع الفلفل الحار يسبب التهاب اليدين أيضاً، ولذلك يُفضل ارتداء قفازات للوقاية منها.

الإصابة بالبواسير

يسبب تناول الأكل الحار تهيج البواسير وزيادة أعراضها المزعجة لمرضى البواسير أو الأشخاص الغير مصابين، وقد يؤدي إلى الإصابة بالناسور الشرجي.

مشاكل في الفم

يؤثر الأكل الحار على براعم التذوق في اللسان ويسبب الشعور بالاحتراق الشديد في الفم والشفتين وسيلان الأنف، ولتقليل هذا الشعور ننصحك بتناول كوب من الحليب البارد أو الموز بعد تناول الأكل الحار.

اضطراب في وظائف الكلى والكبد

وذلك بسبب زيادة نسبة اختزان الماء في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدن، وحدوث اضطراب في وظائف الكبد والكليتين عند الإسراف في تناول الأكل الحار.

نصيحة بنات ONE

وعلى الرغم من الأضرار السابقة، إلا أن تناول الأكل الحار باعتدال يساعد في خسارة الوزن الزائد نتيجة قدرتها الفعالة على الحد من الشهية ورفع معدل حرق الدهون، ولكن لا ننصحك بالإفراط في تناوله لتجنب هذه المضار.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق