لمة بنات

طرق الادخار الناجحة في 4 نقاط

طرق الادخار الناجحة تحتاج إلى ترتيب الأولويات، ومعرفة حجم المصروفات، ومتابعتها خطوة بخطوة، حتى يمكن معرفة النقاط التي يمكن منها التوفير، فيمكن ادخار المال بسهولة إذا تم اتباع النقاط التالية التي نذكرها لكم في بنات one.

طرق الادخار الناجحة

1- طريقة 52 أسبوع

من الطرق التي تساعد على الادخار بدون عناء، حيث يمتد هذا التحدي لمدة 52 أسبوع، ويمكن زياتها، ويعتمد هذا الادخار على التدريج، حيث يتم ادخار جنيه في أول أسبوع، ثم جنيهان في الأسبوع الثاني، ثم ثلاثة في الأسبوع الثالث وهكذا، حتى الوصول إلى ادخار 52 جنيها في الأسبوع الثاني والخمسين، وعند الانتهاء من هذا التحدي ستجد أنه تم ادخار الكثير من الأموال في النهاية.

2- تحديد الأهداف وكتابتها

يجب كتابة الأهداف المطلوب ادخار المال لها، حتى يمكن تحديد كمية المال المطلوبة، وعليها يتم التخطيط لكيفية ادخارطرق الادخار الناجحة في 4 نقاط  المال، ويجب تعليق الغرفة المكتوب عليها الأهداف في مكان واضح وتراه عينيك كل يوم، حتى يتم تذكيرك بهدفك طوال الوقت، وعليك العلم أن الأشخاص الذين يقومون بكتابة أهدافهم هم القادرون على تحقيقها.

 

3- تقليل المصروفات

يجب العمل على تقليل المصروفات التي يتم إنفاقها في كل المجالات بنسب بسيطة حتى يتم الادخار بشكل أفضل، دون التأثر أو الشعور بالحرمان، حيث أن الحرمان والتقشف هم أولى الأسباب التي تؤدي إلى فشل الادخار، أما عن الطرق التي يمكن منها الادخار، فمثلا يمكنك الادخار من المواصلات، أو من الحلاقة، أو من الزيارات المتكررة لعيادات التجميل، أو الإقلال من شراء الوجبات الجاهزة.

4- المنافسة

دائما ما ينجح أسلوب المنافسة في المساعدة على الادخار، فشارك أحد أصدقاء أو أقاربك على خلق روح منافسة في من يمكنه ادخار مبلغ أكبر، حتى يحفزك الأمر على النجاح.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق