العناية بالشعر

كيفية تغذية الشعر وتطويله في 5 خطوات أساسية

يُعد الشعر هو أحد علامات الجمال، حيث يعتبر أحد علامات الجاذبية بالنسبة للسيدات، وللحصول على شعر جذاب يجب العناية به، والحصول على التغذية السليمة، التي تعمل على منح الشعر الفيتامينات التي يحتاج لها للحفاظ على رونه وجماله، وفي بنات one نستعرض لكِ كيفية تغذية الشعر وتطويله من خلال بعض الخطوات البسيطة.

كيفية تغذية الشعر وتطويله

يمكن الحصول على شعر صحي ولامع من خلال اتباع عدة خطوات هي:

الماء

تناول المياه بكثرة يعمل على منح الشعر الحيوية والترطيب الذي يحتاج له، فالماء هو العنصر الأساسي لتغذية كافة أجزاء الجسم والحفاظ عليه.

تناول البروتين

تلعب الأطعمة التي تحتو على البروتين دوراً هاماً في تغذية الشعر، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروتين هي اللحوم والبقوليات والبيض والدجاج.

كيفية تغذية الشعر وتطويله في 5 خطوات أساسية

تناول الحديد

تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد تساعد على إصلاح تلف الشعر، وتعزيز نموه، وعلاج تقصفه، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الحديد السبانخ، الجرجير، البروكلي،والبنجر والأسماك واللحوم الحمراء.

تناول الأطعمة الصحية

تحتوي الأطعمة الصحية على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين C و A و B  وغيرهم، وتعتبر الفيتامينات أحد العناصر القوية لبناء بصيلة الشعر.

التغذية الخارجية

كما يحتاج الشعر إلى تناول الطعام الصحي الذي يساعد على تغذية الجسم والشعر من الداخل، يجب الاهتمام أيضًا بتناول بالقيام بالماسكات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب الشعر ولمعانه من الخارج، وبهذا الشأن يوجد الكثير من الوصفات المذهلة، مثل استخدام مجموعة الزيتون الطبيعية، أو زيت الجرجير، أو حليب جوز الهند وغيرهم.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا لا يعتمد الحصول على شعر قوي وصحي على ما سبق فقط، فاتباع العادات الصحيحة في التعامل مع الشعر أمر هام، إذا أنه يحتاج إلى استخدام الفرشاة المناسبة، وعدم ربط الشعر بقوة، وتدليك الشعر لتنشيط الدورة الدموية به والكثير من العادات اليومية التي يجب الحرص عليها للمحافظة على صحة الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق