العناية بالبشرة

أسرع طرق لتأخير ظهور التجاعيد

يعمل التقدم في العمر على التسبب بفقدان الجلد لمادة الكولاجين الموجودة به، لذا يصبح الجلد معرض أكثر للجفاف وظهور التجاعيد به، بالإضافة إلى تعرضه إلى الكثير من العوامل الضارة والمحيطة به، مثل قلة تناول الماء، وعدم استخدام المستحضرات المناسبة، وغيرها من الأسباب، وفي بنات one نعرض لكِ أسرع طرق لتأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة الجلد وشبابه.

أسرع طرق لتأخير ظهور التجاعيد

تتمثل الخطوات اللازم اتباعها لتأخير ظهور التجاعيد بالبشرة القيام بما يلي:

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل، حيث تلعب أشعة الشمس دوراً هاماً في ظهور علامات التقدم في العمر سريعاً، ويٌفضل أن يكون واقي الشمس بمعامل حماية بين 30 و 50 درجة، للحصول على الاستفادة المطلوبة منه.

ترطيب البشرة

إهمال العناية بالبشرة وتركها دون ترطيب يعمل على ظهور التجاعيد مبكراً، لذا يجب العناية بها وتغذيتها، يومياً، وتناول كمية كبيرة من المياه، التي تعمل على ترطيب البشرة داخلياً، وحمايتها من الجفاف والتجاعيد.

أسرع طرق لتأخير ظهور التجاعيد

النوم بوضعية صحيحة

عند النوم على وتعريض الوجه إلى الضغط والاحتكاك، يؤثر ذلك على مرونة الجلد، ويُسبب ظهور التجاعيد بشكل أسرع، لذا يُفضل النوم على الظهر.

تجنب التدخين

من أسوء العادات التي يمكن للمرأة القيام بها هو التدخين، فبغض النظر عن أضراره الصحية على الجسم، إلا أنه يُسبب الكثير من الأضرار للبشرة، فيعمل على تقليل تدفق الدم إلى الجلد، ونقص الفيتامينات بالبشرة، وزيادة فرص الإصابة بالتجاعيد المبكرة، واسمرار الشفاة والأسنان.

روتين عناية يومي

من اللحظة الأولى للاستيقاظ من النوم يجب اتباع روتين يومي من العناية بالبشرة، وهو عبارة عن غسلها بغسول مناسب، ثم تقشيرها، ثم وضع المرطبات عليها، وإزالة آثار المكياج منها قبل النوم.

نصيحة بنات one

يجب الاهتمام بالتغذية الصحية حيث تؤثر على صحة الجلد، والحفاظ على شبابها، فالدهون تساعد على ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بعكس الأطعمة التي تحتوي على خضروات وفاكهة أكثر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق