الحمل والعناية بالطفل

أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

يحب الأطفال تناول الوجبات السريعة كثيراً، فهو يتمتع بالمذاق الشهي، وسهلة البلع، ولكنه يحتوي على الكثير من الدهون الضارة بصحة الجسم، والتي تُسبب مع كثرتها العديد من المشكلات، وفي بنات one نتعرف على أضرار الوجبات السريعة على الأطفال وما يمكن أن تُسببه.

أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

تعتمد الوجبات السريعة على تسوية الطعام نصف تسوية، وتخزينها بالفريزر ثم قليها أو تسويتها مرة أخرى بعد فترة، لذا فهي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكر والدهون الضارة، لذا فتناولها يُعتبر أمر مضر على صحة الأطفال، وتتمثل المخاطر التي تُسببها على صحة الطفل فيما يلي:

الإصابة بالسمنة

أول المشكلات التي تُسببها الوجبات السريعة هي الإصابة بزيادة الوزن، بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وعليه يزداد وزن الطفل، وتعرضه للإصابة بالسكر وأمراض القلب.

انسداد الشرايين

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة كبيرة من الدهون الضارة، والتي تترسب في الشرايين، ومع الوقت تمتد إلى القلب وتسبب انسداد الشرايين، وعليها تؤدي إلى الإصابة بالجلطات، والنوبات القلبية مع التقدم في العمر.

أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

السرطان

تساع الوجبات السريعة على تكون الخلايا السرطانية بالجسم، فتناولها بشكل دوري يعمل على حرمان طفلك من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والألياف التي يحتاج لها جسم الطفل، وتساعد على محاربة الأمراض.

ضعف المناعة

الوجبات السريعة هي أطعمة خالية من أي فائدة فلا تحتوي على العناصر التي يحتاج لها جسم الطفل، وبالتالي تناولها بكثرة يعمل على حرمان الطفل من الحصول على العناصر التي تساعد على تقوية مناعته، والتي تتواجد في الخضروات والفاكهة والحبوب وغيرها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا يجب حرمان الطفل من تناول الوجبات السريعة، ولكن الأفضل هو تحضيرها بالمنزل وتقديمها له، فبهذا يمكنه الحصول على القيمة الغذائية التي يحتاج إليها، مع ضمان سلامة الطعام المقدم له، وخلوه من السعرات الحرارية العالية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق