الحمل والعناية بالطفل

طريقة حساب الحمل بدقة

تحتار الكثير من السيدات في كيفية حساب الحمل بالطريقة الصحيحة حيث أنه من الصعب تحديد موعد تلقيح البويضة بطريقة دقيقة، ولكن يعتمد الأطباء على موعد أخر دورة شهرية قبل حدوث الحمل، ليتم معرفة موعد حدوث الإباضة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ بالتفصيل طريقة حساب الحمل بدقة بالأسابيع بسهولة.

طريقة حساب الحمل بدقة

يمكنك حساب فترة الحمل وموعد الولادة المتوقع من خلال 3 طرق مختلفة هي:

حساب الحمل بالأسابيع

تحدث الدورة الشهرية كل 28 يوم في حالة ما كانت منتظمة، ومن المتوقع بداية أسام التبويض من اليوم الرابع عشر من موعد بداية الدورة، ومن المفترض أن يتم تخصيب البويضة الناضجة بالحيوان المنوي، ثم تنغرس في جدار الرحم بعد ذلك.

الفترة الطبيعية للحمل هو 40 أسبوع، وقد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين، ويُحسب الحمل من اليوم الأول من بداية الدورة الشهرية، ولذلك فإن عند موعد قدوم الدورة التالية يكون بداية الأسبوع الرابع من الحمل.

حساب الحمل بالأشهر

الشهر في الحمل يحسب على أساس 28 يوم فقط وليس 30، أي يمكنك اعتماد كل 4 أسابيع على أنها شهر، ولذلك فإنه يمكن تقسيم فترة الحمل إلى 3 مراحل كالتالي:

  • المرحلة الأولى من الحمل: وتبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث عشر من الحمل.
  • المرحلة الثانية من الحمل: وتبدأ من الأسبوع الرابع عشر حتى نهاية الأسبوع السادس والعشرين من الحمل.
  • المرحلة الثالثة من الحمل: وتبدأ من الأسبوع السابع والعشرين حتى موعد الولادة.

طريقة حساب الحمل بدقة

حساب الحمل بالسونار

الكثير من السيدات التي يمكنها تحديد موعد الدورة الشهرية بدقة ولا يمكنها حساب فترة الحمل، وبالتالي يصعب عليها تحديد عمر الجنين، ولذلك عليك في هذه الحالة اللجوء إلى الكشف الطبي وحساب الحمل جهاز السونار، ومن خلاله يمكنك أخذ قياسات الجنين من طول وقياس محيط الرأس وعندها يتم تحديد عمر الجنين بدقة عالية.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن تعرفنا معاً على طريقة حساب الحمل الصحيحة، عليك الحرص على التغذية السليمة، ويمكنك متابعة فترة الحمل خطوة بخطوة في بنات ONE حيث نحرص على تقديم كافة النصائح اللازمة لتخطي هذه الفترة بأمان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق