الحمل والعناية بالطفل

أهمية وجبة الإفطار للأطفال

بعض الأمهات تهمل منح أطفالها وجبة الإفطار، ولكن يجب العلم أن وجبة الإفطار تُعد هي الوجبة الأهم على مدار اليوم، والتي لا يجب إهمالها، فهي تعمل على منح الجسم الكثير من الفوائد، مثل منحه الطاقة للعمل، وتقوية المناعة وغيرها، كما أنها أمر ضروري للأطفال، فتساعدهم على التركيز وخلافه، وفي بنات one نستعرض لكم أهمية وجبة الإفطار للأطفال وأهم الأطعمة التي يجب أن تحتويها.

أهمية وجبة الإفطار للأطفال

تعمل وجبة الإفطار على إمداد الجسم بالكثير من الفوائد، لذا لا يجب إهمالها نهائياً فتكمن أهميتها فيما يلي:

منح الطاقة للجسم

تساعد وجبة الإفطار على منح الجسم الطاقة، من أجل ممارسة النشاط البدني، فهي تعتبر البنزين الذي يحرك الآله، وخصوصاً في مرحلة نمو جسم الطفل، فيكون في حاجة إلى الحصول على ما يمكنه ممارسة الأنشطة اليومية، وزيادة نمو حسه الإدراكي.

الشعور بالشبع

عند تناول وجبة الإفطار في الصباح يتم توفير للدماغ حاجته من السكر والنشويات بطيئة الامتصاص، مما يعمل على الشعور بالشبع لفترة أطول خلال اليوم، فتجنب الجسم الإصابة بالسمنة.

أهمية وجبة الإفطار للأطفال

زيادة التركيز

تشير الأبحاث الطبية على أن الأطفال الذين يقومون بتناول وجبة الإفطار في الصباح لديهم قدرة على التركيز بشكل أفضل من غيرهم.

أهم الأطعمة في وجبة الإفطار

لا يعاني تناول الإفطار هو تناول أي نوع طعام مثل الوجبات السريعة، ولكن تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها والتي منها ما يلي:

  • يجب أن يحتوي على النشويات المركبة بطيئة الامتصاص، التي تعمل على منح الجسم الطاقة والنشاط، وتتمثل في الخبز العربي، التوست، الشوفان، ولكن يجب اختيار الأسمر منهم حيث يحتوي على كمية أكبر من الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • الخضروات والفاكهة من الأطعمة الهامة التي يجب حصول الطفل عليها ثلاث مرات يومياً، حيث تمد الجسم بالألياف والماء والفيتامينات.
  • الألبان من المشروبات التي يجب توافرها في وجبة الإفطار، ويمكن التنويع في أشكالها مثل تقديم الأجبان أو اللبنة وغيرهم.

نصيحة بنات one

ابتعدي عن تقديم اللانشن والحلويات والشيبسي لطفلك في وجبات طعامه، فكلها أطعمة تُسبب الكثير من المشكلات بالجسم، وتجعله لا يرغب بتناول الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق