العناية بالشعر

كيفية التخلص من حكة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات الخطيرة والتي يجب علاجها على الفور، حيث ينتج عنها تساقط الشعر، والإصابة بالالتهاب والاحتكاك بسبب الحكة، وتنتج قشرة الشعر بسبب العديد من العوامل منها إهمال غسل الشعر أو استخدام المنتجات الخاطئة، أو التعرض للشمس وغيرها من الأسباب الأخرى، وفي بنات one نقدم لكم كيفية التخلص من حكة الشعر.

كيفية التخلص من حكة الشعر

يمكنك القضاء على حكة الشعر من خلال استخدام بعض الطرق الطبيعية منها:

زيت شجرة الشاي

تُعتبر شجرة الشاي من أفضل العلاجات المستخدمة لعلاج التهاب فروة الرأس، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، فيعمل على علاج الالتهاب وتهدئة الاحمرار مما يساعد على علاج حكة الرأس، ويتم استخدامه عن طريق خلط 20 ملعقة من زيت شجرة الشاي ثم وضعه على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على الكثير من الأحماض التي تساعد على علاج فروة الرأس من الالتهاب، لذا يتم وضع كمية من عصير الليمون على فروة الرأس، مع التدليك، ثم يُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء.

كيفية التخلص من حكة الشعر

الخل

يساعد الخل على علاج الالتهابات والاحمرار، فيعمل على التخلص من قشرة الشعر، لذا هو أحد العلاجات الهامة للتخلص من حكة الشعر، لذا يوضع فنجان من الخل مع لتر من الماء، ويخلطوا معاً، ثم يوضع على الشعر مع التدليك، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر.

زيت الزيتون

يتم وضع زيت الزيتون على الشعر مع التدليك من أجل التخلص من حكة الشعر، حيث يحتوي على مواد وخصائص مطهرة، فيعمل على علاج الالتهاب بالجلد.

نصيحة بنات one

وأخيراً بعض الوصفات قد تكون حادة على الشعر، لا لا يجب استخدام بكثرة، والتوقف عنها فور ظهور أي آثار جانبية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق