الحمل والعناية بالطفل

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور من الشهر الأول

يمكن الكشف عن جنس الجنين بدايةً من الشهر الرابع عن طريق السونار، ولكن قد لا تستطيع بعض السيدات الانتظار إلى ذلك الوقت، وتلجأ إلى الطرق المنزلية لمعرفة جنس الجنين والتي توارثتها الأجيال عبر العديد من السنوات، وفي بنات ONE سنعرض لكِ طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور بدايةً من الشهر الأول في الحمل.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

ضعي منية من الكلور على عينة من البول الصباحي في كأس شفاف، ثم راقبي الرغوة الناتج عن التفاعل، فإذا حدثت رغوة عالية وكثيفة يشير إلى أن الجنين ذكر، أما إذا كانت الرغوة خفيفة جداً فيعني ذلك أن الجنين أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور من الشهر الأول

طرق منزلية أخرى لمعرفة نوع الجنين

اختبار الملح لمعرفة جنس الجنين

ضعي ملعقة من الملح في كوب شفاف، وأضيفي إليها نصف كوب من البول في فترة الصباح، ثم انتظري لمدة 5 دقائق، فإذا ظهرت فقاقيع بكثرة على سطح العينة، يدل ذلك أن الجنين ولد، أما إذا لم يحدث أي تغير في لون ومظهر البول فهذا يدل أن الجنين سيكون بنت.

معرفة نوع الجنين بالبول وبيكربونات الصوديوم

ضعي كمية بسيطة من بيكربونات الصوديوم في كوب شفاف، ثم ضيفي إليها عينة من البول الصباحي بشكل تدريجي، وفي حالة حدوث تفاعل يدل ذلك على أن الجنين ذكراً، أنا في حالة عدم ظهور أي رغوة أو تفاعل فسيكون الجنين أنثى.

اختبار الكرنب البنفسجي لمعرفة جنس الجنين

قومي بتقطيع نصف حبة من الكرنب أو الملفوف إلى مربعات صغيرة، وضعيها في قدر به ماء على النار واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفية الماء جيداً، وبعد أن يبرد تماماً خذي منه حوالي نصف كوب وامزجيه مع نصف كوب من البول الصباحي، وراقبي اللون لعدة دقائق فإذا تغير اللون إلى الوردي يكون الجنين ذكر، أما إذا بقي كما هو يكون الجنين أنثى.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية نذكرك أن جميع الطرق السابقة ليس لها أي دليل علمي، وقد تنجح مع بعض السيدات من باب الصدفة فقط، ولذلك عليك الخضوع إلى فحص السونار في الشهر الرابع من الحمل لمعرفة نوع الجنين بطريقة مؤكدة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق