العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف

يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تؤثر عليه وتعرضه للتلف، فدرجات الحرارة المرتفعة أو البرودة القاسي بالجو كلها عوامل تُسبب جفاف الشعر، وتقصفه، لا يحتاج إلى اتباع روتين يومي وأسبوعي للعناية به، وفي بنات ONE نقدم لكم كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف من خلال مجموعة من النصائح والوصفات المميزة.

كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف

للعناية بالشعر يجب اتباع طرق صحيحة عند التعامل مهه، فالشعر من الأجزاء الرقيقة جداً بالجسم التي تتأثر بسرعة، لذا للعناية به يجب اتباع التالي:

اختيار الشامبو

أول العناصر تعتمد على اختيار نوع شامبو جيد ويناسب نوع الشعر، حيث أنه يوجد الكثير من الأنواع بالأسواق التي تُسبب تقصف الشعر، بسبب احتوائه على مواد كيميائية تصيب الشعر بالجفاف والضعف.

استخدام الزيوت الطبيعية

يجب تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، حيث تعمل على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وتساعد على ترطيبه والحفاظ عليه من التقصف.

كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف

التغذية السليمة

يلعب الطعام دوراً هاماً في العناية بالشعر حيث يمده بالغذاء اللازم لنموه بشكل سليم، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

استخدام الوصفات الطبيعية

تلعب الوصفات الطبيعية دوراً هاماً في العناية بالشعر، وترطيبه ومنحه التغذية التي يحتاج إليها، ومن أهم الوصفات المستخدمة في العناية بالشعر المتقصف ما يلي:

  • زيت الأرجان: يحتوي زيت الأرجان على عدد كبير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف وتزيده لمعان وقوة، لذا يجب تدليك الشعر به لعدة دقائق مرتين بالأسبوع، ثم شطف الشعر.
  • زيت جوز الهند: من الزيوت الهامة والتي تعمل على ترطيب الشعر، وخصوصاً عند خلطه بزيت الخروع وزيت الزيتون، فيعمل المزيج على زيادة نمو الشعر، والحفاظ عليه من التلف.

نصيحة بنات ONE

 عند تمشيط الشعر يجب اختيار نوع فرشاة جيد، حيث تلعب فرشاة الشعر البلاستيكية دورا كبيراً في زيادة التقصف في الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق