العناية بالبشرة

أفضل وصفات لعلاج كلف الوجه

كلف الوجه عبارة عن بقع بنية اللون في عدة مناطق في البشرة، وخاصةً في الجبهة والأنف والخدين، ويعود ظهوره في الوجه لعدة أسباب أهمها كثرة التعرض لأشعة الشمس، ويظهر أيضاً بكثرة في فترة الحمل، نتيجة التغيرات الهرمونية في جسم المرأة، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أفضل وصفات لعلاج كلف الوجه فعالة وستلاحظين مفعولها في فترة قصيرة.

أفضل وصفات لعلاج كلف الوجه

هناك خلطات منزلية قوية تساعد في علاج كلف الوجه والنمش نهائياً، ومن أفضلها ما يأتي:

خلطة الحليب والعسل

المكونات

  •  ملعقة كبيرة حليب بودرة.
  •  ملعقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير

يساعد الحليب والعسل في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتلف، ولذا أخلطي المكونات السابقة جيداً، ثم أدهني وجهك بهذا المزيج واتركيه حتى يجف تماماً، وبعد ذلك اشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

وصفة الحلبة وزيت الزيتون

المكونات

  •  1/2 كوب من بذور الحلبة.
  • 1/2 كوب ماء فاتر.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  •  ملعقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير

نطحن بذور الحلبة جيداً، ثم نضيف إليها الماء وزيت الزيتون والعسل، ونمزج المكونات ونضعها على نار هادئة حتى تتجانس ونتركها تبرد تماماً، نفرد كمية مناسبة منها على الوجه ونتركها لمدة 40 دقيقة ثم نشطف البشرة بالماء دافئ، ونحتفظ بالكمية المتبقية في الثلاجة، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
أفضل وصفات لعلاج كلف الوجه

وصفة جل الصبار والعسل

يساعد جل الصبار في التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة وإزالة الكلف والنمش، فقط أخلطي ملعقتين من جل الصبار مع نصف ملعقة من العسل، ثم طبقي هذا القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل غسل الوجه، واحرصي على تكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

نصيحة بنات ONE

تحفز أشعة الشمس فوق البنفسجية الخلايا المصنعة لإفراز صبغة الميلانين بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى ظهور الكلف والنمش في البشرة، ولذا احرصي على تطبيق كريم واقٍ من الشمس يومياً لتعزيز نجاح هذه الوصفات الطبيعية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق