الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية

فترة الدورة الشهرية تتميز بالكثير من التغيرات الهرمونية بالإضافة إلى الشعور بالتعب والإرهاق المستمر، مما يؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن في هذه الفترة، ولكن يمكنك التغلب على هذه المصاعب عن طريق اتباع بعض النصائح والخطوات، التي تساعد في زيادة معدل حرق الدهون والتقليل من احتباس السوائل في الجسم، وفي بنات ONE سنعرض لكِ كيفية خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية.

كيفية خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية

تعتمد عملية إنقاص الوزن أثناء الدورة الشهرية بدون أي أضرار صحية، على اتباع النصائح التالية:

الإكثار من شرب الماء

يساعد تناول 8 أكواب من المياه يومياً، على ترطيب الجسم وتنشيط الدورة الدموية والتخفيف من التعب والإرهاق أثناء الطمث.

تقسيم الوجبات

عليك تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة يومياً، ويجب أن تحتوي هذه الوجبات على أطعمة صحية منخفضة السعرات الحرارية، وخاصةً الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف الغذائية لتعزيز الشعور بالشبع.

تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وفيتامين سي

تساعدك هذه العناصر على التغذية الجيدة أثناء الدورة الشهرية والتخفيف من الوزن، ولذا احرصي على استهلاك اللحوم الخالية من الدهون، والأفوكادو، والفواكه الحمضية، والكيوي، والفلفل الملون.

تناول البروتين في كل وجبة

يساعد البروتين على إنقاص الو.k سريعاً، وذلك عن طريق تخليص الجسم من السوائل الزائدة وسد الشهية فترة طويلة، ويمنع الجسم من تناول كميات كبيرة من الأطعمة.

كيفية خسارة الوزن اثناء الدورة الشهرية

الحد من تناول الأملاح

تناول الأملاح يُزيد من الانتفاخ واحتباس الماء داخل الجسم، ولذلك عليك تجنب الأطعمة الغنية بالموالح قبل بداية الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل.

تجنب القلق والتوتر

التوتر والقلق يدفعان الجسم إلى تناول المزيد من الطعام، وخاصةً الرغبة في تناول السكريات مما ينعكس بشكل سلبي على الوزن، ومن الضروري أيضاً الحصول على قسط كافٍ من النوم.

ممارسة الرياضة

تساعد في تحفيز حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، وتنشيط الدورة الدموية مما يُقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، قد تؤثر التغيرات في مستوى الهرمونات في الجسم أثناء هذه الفترة، على الرغبة في تناول الحلويات والشعور الدائم بالجوع، ويمكنك التغلب على ذلك عن طريق تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على كبح الشهية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق