الحمل والعناية بالطفل

كيفية التعرف على الحمل في المنزل

عند تخصيب البويضة من قبل الحيوان المنوي، تبدأ بعض الأعراض في الوضوح، والتي تشك معها المرأة في حدوث الحمل، لذا تلجأ إلى استخدام الطرق التي تساعدها على التعرف على الحمل، ويعتبر اختبار الحمل المنزلي هو الاختبار الأمثل، الذي يمنح نتيجة صحيحة إلى حد كبير، ولكن يوجد بعض الطرق التي استخدمت قديماً بمكونات طبيعية يمكن التعرف من خلالها، ولكنها لا تمنح إجابة موثوق منها، وفي بنات one سنتعرف على كيفية التعرف على الحمل في المنزل من خلال الطرق القديمة والتي كانت تمارسها الجدات.

كيفية التعرف على الحمل في المنزل

من الطرق التي استخدمت قديماً للتعرف على حدوث الحمل ما يلي:

السكر

يتم وضع ملعقة من السكر في وعاء، ويوضع فوقه عينه من البول الصباحي، ثم يتم الانتظار، فعند حدوث الحمل لن يذوب السكر في البول، حيث يعمل هرمون الحمل على منع ذوبانه.

معجون الأسنان

يًستخدم في هذا الاختبار معجون الأسنان الأبيض، حتى يحتوي على أي ألوان صناعية يمكنها أن تؤثر على نتيجة الاختبار، فيتم وضع ملعقتين من المعجون في وعاء نظيف، ثم يوضع فوقه البول الصباحي، ثم يتم الانتظار، ففي حالة الحمل سوف يتفاعل المعجون مع الرغوات، ليصبح لونه أزرق، وعند عدم حدوث الحمل لن يتفاعلوا معاً.

كيفية التعرف على الحمل في المنزل

الشامبو

يتم وضع قطرتين من الشامبو في وعاء، ثم يُضاف له بعض الماء، من أجل تحويله إلى محلول، ويُقلب برفق، ثم يتم وضع قطرات من البول والانتظار، ففي حالة حدوث الحمل ثم يتم تشكل رغاوي وفقاعات، والعكس في حالة عدم حدوث الحمل.

الملح

يتم وضع عينة من البول في وعاء، ثم يوضع فوقه رشه من الملح، والانتظار لمدة 3 دقائق، فعند حدوث الحمل سوف يتفاعل الملح مع البول، ويظهر كتل بيضاء.

نصيحة بنات one

يجب العلم أن كل الطرق السابقة لمعرفة حدوث الحمل في المنزل كلها لم يثبت صحتها علمياً، لذا لا يجب الاعتماد على نتيجتها، وإجراء تحليل الدم الذي يُعد يمنحك الإجابة الأكيدة والصحيحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق