الحمل والعناية بالطفل

أهم الطرق للحمل بعد الدورة الشهرية

تسعى الكثير من السيدات إلى حدوث الحمل سريعاً، وعلى الرغم أن الكثير من الدراسات قد أثبتت أنه أسرع طريقة لحدوث الحمل بعد الدورة هي تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمرأة، وممارسة الجماع في الوقت المناسب للتبويض، ولكن هناك بعض الطرق التي تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل وتضمن لك وصول السائل المنوي بنجاح إلى عنق الرحم، وقد جمعنا لك في بنات ONE أهم الطرق للحمل بعد الدورة الشهرية.

أهم الطرق للحمل بعد الدورة الشهرية

يمكنك زيادة فرص حدوث الحمل من خلال الحرص ما يأتي:

وضعيات الجماع تساعد على الحمل

هناك بعض الوضعيات الحميمية تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل، وبقاء السائل المنزلي فترة طويلة داخل الرحم:

  • الوضع التقليدي: والتي تكون به المرأة مستلقية على ظهرها، ويُعضل وضع وسادة أسفل الزوجة وضم ركبتها والبقاء نائمة لمدة 15 دقيقة بعد إتمام العلاقة الحميمة.
  •  وضع الدوجي: وتتيح هذه الوضعية الوصول العميق للعضو الذكري، وتسمى أيضاً وضعية الكلب حيث تجلس المرأة على يديها وركبتيها ويجلس الزوج خلفها.
  •  الوضع الجانبي: وهي الوضعية التي تنام فيها الزوجة على جانبها، وينام خلفها الزوج على جانبه أيضاً، ويمكن ممارسة هذه الوضعية بمواجهة الزوجين لبعضهما.

أهم الطرق للحمل بعد الدورة الشهرية

أفضل وقت للجماع لحدوث الحمل

تُعد فترة التبويض هي أكثر وقت مناسب لحدوث الحمل، ويحدث التبويض عند معظم السيدات في اليوم الـ 13 أو الـ 14 من أول يوم لآخر دورة شهرية، أو قبله بيومين أو بعده بيومين على الأكثر، وذلك ذا كانت فترتها منتظمة ما بين26 و28 يوم، ولذا عليك الحرص على ممارسة العلاقة الزوجية يومياً أو يوم بعد يوم هي هذا الوقت لزيادة فرص حدوث الحمل.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، ليس من الضروري التقيد بالأوضاع السابقة، ولكن عليك اختيار الوضعية المريحة لكِ ولزوجك، واحرصي على تجنب القلق والتوتر، الذي يُعد من أهم أسباب تأخر الحمل والإنجاب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق