الريجيم والتخسيس

ما هي مكونات الغذاء المتوازن

الغذاء من أهم الضروريات لبقاء جميع الكائنات الحية، وهو الذي يزود الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للقيام بوظائفه، ومن هنا تأتي أهمية تناول الأطعمة الصحية من جميع المجموعات الغذائية، والتي تساعد في تعزيز صحة الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالأمراض، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي مكونات الغذاء المتوازن الصحي.

ما هي مكونات الغذاء المتوازن

يمنح نظام الغذاء الصحي الجسم فرصة النمو بشكل طبيعي ويساعده على مقاومة الكسل ويزود بالطاقة للقيام بالأعمال التي تحتاج إلى مجهود بدني أو ذهني، ويجب أن يحتوي على جميع المصادر التالية:

البروتين

وهو عنصر هام لبناء العضلات والأنسجة في الجسم، ونمو الخلايا العصبية ومقاومة ضعف التركيز، ومن أهم مصادر البروتينات اللحوم، والبيض، والأسماك، والدواجن.

الخضروات

يعتبر الخضار من أهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم لتقوية الجهاز المناعي، والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

الفواكه

تتميز الفواكه أيضاً باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، بالإضافة لاحتوائها على السكر الطبيعي، والذي يُعد البديل الصحي للسكريات والحلويات المصنعة.

ما هي مكونات الغذاء المتوازن

الحبوب

تعد من أهم المصادر التي تُمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ويُفضل تناول الحبوب الكاملة، مثل القمح والشوفان، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تحافظ على مستوى السكر في الدم وتحد من ارتفاعه.

منتجات الألبان

والتي تُمد الجسم بالكالسيوم وعدد من المعادن والفيتامينات الأخرى مثل فيتامين د، وتساعد هذه العناصر في تقوية العظام والأسنان، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولذلك يجب الحذر من الإفراط في تناولها، أو استهلاك المنتجات قليلة أو منزوعة الدسم.

الماء

الماء هي العنصر الأساسي الذي يساعد على نقل وامتصاص جميع العناصر الغذائية السابقة، ولذا يجب إدراجه ضمن مكونات الغذاء الصحي المتوازن، ويُنصح بأهمية تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.

نصيحة بنات ONE

يضمن لك الغذاء المتوازن حياة صحية خالية من الأمراض، ولذلك لا تترددي في أخذ القرار والتخلي عن جميع العادات الغذائية الخاطئة، واتباع نمط حياة صحي ومختلف.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق