الحمل والعناية بالطفل

مشروبات لزيادة لبن الأم

حليب الأم هو المصدر الأساسي لتغذية الطفل خلال فترة الرضاعة، وبالأخص خلال السنة الأولى، فيستمد منه كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم لنمو عظامه وجسمه، لذا يجب الاهتمام بغذاء الأم حتى يصبح حليب الأم كافي للطفل، وفي بنات one نقدم لكم أفضل مشروبات لزيادة لبن الأم وزيادة الفائدة به.

مشروبات لزيادة لبن الأم

إليكم مجموعة من المشروبات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، وتساعد على زيادة إدرار حليب الأم:

عصير الفواكه

واحد من المشروبات التي لها فائدة كبيرة في إدرار الحليب لدى الأم، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية واللازمة لنمو الطفل، كما أنه يعمل على تقوية المناعة للأم والجنين.

الزنجبيل مع الليمون

أحد المشروبات العشبية الرائعة، حيث يعمل على إدرار حليب الأم بكثرة، فيعمل على تقليل الشعور بالمغص لدى الطفل، كما أنه يريح المعدة.

الحلبة

تناول كوب حلبه يومياً يساعد على زيادة حليب الأم، كما يمده بالفيتامينات والكثير من العناصر المختلفة.

مشروبات لزيادة لبن الأم

الحليب

الحليب من أهم المشروبات التي يجب أن تتناولها الأم خلال فترة الرضاعة أكثر من مرة، حيث تساعد على تقديم الكالسيوم والبروتين الذي يحتاج إليه الرضيع لنموه.

عصير الجزر

الجزر واحد من أنواع الخضروات الذي يحتوي على فيتامين أ بكمية كبيرة، كما أنه يحتوي على هرمون الإستروجين الذي يضبط الحالة النفسية للمرأة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على التنوع بين المشروبات السابقة بحيث يتم تناول منها من ثلاثة إلى خمسة أكواب يومياً، للحصول على أكبر استفادة منها، وزيادة إدرار الحليب.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق