الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار القطط على الأطفال

تنتشر الكثير من الأقاويل عن علاقة القطط بالأطفال وتأثيرها على صحتهم، حيث أن يمكن أن يتعرض بعض الأطفال للإصابة بالحساسية، حيث يُنتج بعض البروتينات التي تتكون في لعاب القطة، أو في جلدها، والتي قد تصيب جهاز الطفل المناعي بالحساسية عند ملامسته لها، وفي بنات one سوف نتعرف أكثر على أضرار القطط على الأطفال.

أضرار القطط على الأطفال

من الأضرار التي تنتج عند ملامسة الطفل للقطط ما يلي:

الحساسية

كما ذكرنا أن جلد القطط واللعاب والجلد قد يحتوي على بعض البروتينات الصغيرة التي تعمل على التسبب بالحساسية، كما أنها قد تحمل معها بعض العفن أو حبوب اللقاح، والتي تعد من مثيرات الحساسية، فيظهر على الطفل حينها عدة أعراض مثل الاحمرار في الجلد، احمرار العيون، السعال بكثرة، انسداد الأنف، الحكة وغيرهم.

أضرار القطط على الأطفال

داء المقوسات

بعض القطط قد تُصاب بداء المقوسات، وهو عبارة عن أحد أنواع الطفيليات والتي تتواجد في اللحم النيء، وتنتقل للإنسان، عند ملامسة براز القطة، وتتمثل أعراضه في أعراضه بالحمى، والشعور بضيف في التنفس، وضعف القدرة على التنسيق، لذا يجب عدم الاحتكاك بالقطط للأشخاص المصابون بضعف في المناعة.

خدش القطة

التعرض إلى خدش القطة يعمل على دخول البكتيريا تحت الجلد لدى الإنسان، فيظهر على الطفل عدد من الأعراض منها نتوء على جلد الطفل بعد أيام من التعرض لعضة القطة، وبعد أسابيع تبدأ الغدة الليمفاوية بالتورم في مكان الإصابة، ويظهر على الطفل عدد من الأعراض منها الشعور بالتعب، والطفح الجلدي، وفقدان في الشهية، والصداع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل تربية القطط يجب التأكد أولاً من عدم وجود حساسية لدى الطفل قبل تربية القطط في البيت، وفي النهاية إذا كان لديكم أي أسئلة يمكنكم تركها بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق