الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تزيد هرمون الإستروجين

الإستروجين هو الهرمون المسئول عن الأنوثة، فهو ما يتحكم في حالة المرأة العاطفية والنفسية، حيث يُسبب شعورها بتقلب المزاج، وزيادة الوزن، والصداع، وانخفاض الرغبة الجنسية وغيرهم، فكلما زاد تواجده بالجسم كلما كانت المرأة تتمتع بصحة أفضل، وفي بنات one نقدم لكم مجموعة من أهم أطعمة تزيد هرمون الإستروجين بالجسم.

أطعمة تزيد هرمون الإستروجين

يوجد الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، والأحماض، والأوميجا 3، التي تعمل على زيادة هرمون الإستروجين بالجسم ومنها:

المشمش والبلح

يحتوي المشمش والبلح على الكثير من العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على ضبط مستوى هرمون الإستروجين بالجسم.

الفاصوليا الخضراء

تُعد الفاصوليا الخضراء واحدة من الأطعمة التي تعمل على تحسين الخصوبة في الجسم، كما أنها تحتوي عل الكثير من المعادن والأحماض الضرورية لضبط معدل الإستروجين في الجسم.

الخوخ

أحد أنواع الفاكهة الهامة التي تعمل على زيادة هرمون الاستروجين، والحد من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان وغيرهم.

الثوم

يقدم الثوم للجسم الكثير من الفوائد مثل تعزيز المناعة، بالإضافة غلى أنه يعمل على زيادة نسبة الإستروجين، وحماية الجسم من الأمراض الناتجة عن نقصانه.

الفواكه المجففة

تساعد الفواكه المجففة على رفع مستوى الإستروجين بالجسم، بسبب احتوائها على الإستروجين النباتي، ومن أمثلتها التمر والمشمش والخوخ.

أطعمة تزيد هرمون الإستروجين

المكسرات

تُعد المكسرات واحدة من أهم المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما أنها تعمل على تحسين نسبة هرمون الإستروجين، وتنظم وظائف الجسم المختلفة.

نصيحة بنات one

لا يجب المبالغة في تناول الأطعمة السابقة، فالبعض منها يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية المُسببة لزيادة الوزن، وفي النهاية يمكنكم ترك أسئلتكم بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق