الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن في شهر بسرعة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص الوزن بسرعة، مما يجعلهم يتبعون طرق خاطئة وغير صحية، مما يؤثر بشكل سلبي على وظائف الجسم، وقد تأتي بنتائج عكسية وزيادة الوزن بشكل أسرع، وفي بنات ONE سنعرض لكِ أفضل طرق فقدان الوزن في شهر بأمان ودون أي أضرار أو آثار سلبية على الصحة.

طرق فقدان الوزن في شهر بسرعة

إليك أهم الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن سريعاً خلال شهر واحد فقط:

الصيام المتقطع

يُعد الصيام المتقطع من أفضل طرق إنقاص الوزن، والتي أثبتت نجاح كبير في الفترة الأخيرة، ومن أشهر طرق تطبيق هذا النظام تناول الطعام لمدة 8 ساعات في اليوم فقط، والصيام لمدة 16 ساعة باستثناء الماء والمشروبات غير المحلاة.

التقليل من الكربوهيدرات

تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات يحفز إفراز هرمون الأنسولين في الدم، والذي يعمل بدره على تخزين الدهون وزيادة الوزن، ولذلك عليك استبدالها بالحبوب الكاملة، مثل الأرز البني، والخبز الأسمر.

تناول الكثير من الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفاكهة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تعمل على ملئ المعدة وتشعرك بالشبع لوقت طول ولا تتناول الكثير من السعرات الحرارية.

طرق فقدان الوزن في شهر بسرعة

تناول البروتين في وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار يساعد في الحد من الشعور بالجوع لفترة طويلة من اليوم، وخاصةً إذا كانت تحتوي هذه الوجبة على البروتين، الذي يعمل على سد الشهية والتقليل من الرغبة في تناول الطعام.

الحصول على قدر كافٍ من النوم

أثبتت الدراسات أن النوم أقل من 6 ساعات يومياً، يرتبط بزيادة معدلات السمنة وزيادة الوزن، حيث أن قلة النوم تبطئ عملية حرق الدهون في الجسم.

أطعمة تساعد في فقدان الوزن في شهر

سنعرض لك بعض الأطعمة يمكنك تناولها بين الوجبات، وتساعد في تعزيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وهي:

  • الأعشاب مثل الشاي الأخضر والزنجبيل.
  • الزبادي الذي يساعد في تحسين عملية الهضم.
  •  بذور الكتان.
  • الليمون.
  • عصير البقدونس.

نصيحة بنات ONE

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، لتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم، وعليك حساب السعرات الحرارية التي تحتاجين إليها يومياً والتزمي بها دون زيادة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق