العناية بالبشرة

أحسن صابون للوجه لبشرة أكثر شباباً

العناية بالبشرة هي من اهم الخطوات التي يمكنك القيام بها للتمتع ببشرة جميلة وأكثر شباباً، ويتطلب العناية بالبشرة استخدام المنتجات الصحيحة، الخاصة بنوع البشرة، والخالية من المواد الكيميائية، ومن أهم المنتجات المستخدمة هي المنتجات المخصصة لغسل البشرة، التي منها الصابون، وفي بنات ONE نعرض لكِ أحسن صابون للوجه لبشرة بيضاء خالية من العيوب.

كيف أعرف نوع بشرتي؟

أولاً قبل استخدام أي منتج يجب تحديد نوع بشرتك أولاً، حيث يوجد أربعة أنواع للبشرة هي البشرة العادية، والدهنية والجافة، والمختلطة ويمكن تحديدهم كالتالي:

  • البشرة العادية: تجد فيها الجلد في حالة توازن في إفراز الدهون.
  • البشرة الدهنية: تجد منطقة الأنف والخدود ومنطقة الذقن والأنف مليئة بالزيوت الطبيعية في الصباح.
  • البشرة المختلطة: تجد أنها تمتلئ بالزيوت الطبيعية في منطقة الأنف والذقن فقط، ومنطقة الخدود جافة.
  • البشرة الجافة: تجد أنها خالية تماماً من الزيوت، وتٌصاب بالالتهابات بسرعة.

أحسن صابون للوجه

اختيار صابون الوجه يعتمد على نوع البشرة ويتمثل فيما يلي:

البشرة الدهنية والمختلطة

يمكنك الاختيار الأنواع التي تساعد على القضاء على مشكلة حب الشباب، ومن أفضل الأنواع المستخدمة صابونة البابايا للوجه، وصابونة الغار للوجه، وصابونة الكبريت للوجه.

وتتميز هذه الأنواع بأنها مقشر لطيف على البشرة، وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، وعلاج حب الشباب، وإزالة الرؤوس السوداء.

أحسن صابون للوجه لبشرة أكثر شباباً

البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى المنتجات التي تساعد على ترطيبها، ومنحها الزيوت التي تحميها من الإصابة بالالتهاب ومن هذه الأنواع صابونة زيت الزيتون للوجه، صابونة الجليسرين للبشرة، وتعمل هذه الأنواع على ترطيب البشرة وتنظيفها، وحمايتها من الالتهاب.

البشرة العادية

البشرة العادية هي بشرة تتمتع بالتوازن، حيث تنتج زيوت البشرة بشكل معتدل وهي أفضل أنواع البشرة، لا يُفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على الزيوت بشكل معتدل مثل صابون الحليب، حيث تعمل على ترطيب البشرة، وتغذيتها.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع صابون الوجه، اعلمي أن الحصول على بشرة أكثر شباباً يعتمد على كمية المياه المتناولة خلال اليوم، فكلما كثرت كمية المياه، كلما زاد ترطيب الجلد ونضارته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق