الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة لتقوية النظر وعلاج ضعف الإبصار

النظر هي من أهم النعم التي رزقنا بها الله عز وجل، ولكن مع الكثير من العوامل التي تتعرض لها أصبحت معرضة للضعف والفقدان، فمؤخراً استخدام التكنولوجيا بكثرة أدى ذلك إلى ضعف البصر، وتشير الأبحاث إلى أنه يوجد عدد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تقوية النظر، وفي بنات one نقدم لكم اهم أطعمة لتقوية النظر وعلاج ضعف الإبصار.

أطعمة لتقوية النظر

من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على علاج ضعف الإبصار ما يلي:

سمك السالمون

يُعد سمك السالمون أحد أنواع الأسماك الزيتية، كما تحتوي على الأوميجا 3، التي تساعد على الحفاظ على رطوبة العين، وتقوية الإبصار.

الأفوكادو

الأفوكادو واحدة من أهم أنواع الفاكهة، حيث تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، فتعمل على تقليل كمية الضوء المدمر للعين، وتقليل مشاكل إعتام عدسة العين.

أطعمة لتقوية النظر وعلاج ضعف الإبصار

البيض

يعتبر البيض أحد مصادر فيتامين أ اللازم للحفاظ على صحة العين، لذا يُفضل تناوله كوجبة أساسية في الإفطار.

الجزر

يحتوي الجزر على العديد من الفيتامين وأهمها فيتامين أ، الذي يحافظ على صحة العين، والحفاظ على الرؤية، وعلاج جفاف الملتحمة، وعلاج تورم الجفون.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة وللالتهاب، لذا فهو من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ، كما انه يساعد على تحسين النظر، وحماية القلب من العديد من الأمراض، وعلاج أمراض العيون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الحفاظ على النظر أمر ضروري فهي نعمة لا يشعر بأهميتها إلا من حرم منها، لذا احرصي على تناول الأطعمة التي تساعد على حماية النظر، وتقويته.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق