العناية بالبشرة

5 خلطات لازالة النمش نهائياً فعالة ومجربة

النمش عبارة عن نقاط أو بقع بنية تظهر على بعض أنواع البشرة، ويعود ظهورها على الوجه نتيجة أسباب مختلفة، مثل التعرض لأشعة الشمس مباشرة، وتُعد الخلطات الطبيعية هي الحل المثالي للتخلص من النمش نهائياً، وفي بنات ONE جمعنا لكِ أفضل 5 خلطات لازالة النمش نهائياً فعالة ومجربة، وستمنحك نتائج ملحوظة من أول استخدام.

5 خلطات لازالة النمش من أول مرة

هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تساعد في التخفيف من النمش بشكل فعال، ومنها ما يلي:

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على تبييض البشرة وإزالة النمش والبقع البنية، لذا قومي بمسح الوجه بعصير الليمون الطازج، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، عليك تجربته في جزء صغير من الوجه لكي لا يسبب تهيج البشرة.

العسل

ضعي كمية قليلة من جنين القمح إلى بعضاً من العسل الدافئ، حتى تتكون عجينة متجانسة، وقومي بفردها برفق على المناطق المصابة بالنمش ودعيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

عصير الطماطم

اهرسي الطماطم جيداً ثم طبقيها مباشرةً على البشرة، وخاصةً على المناطق المتضررة من النمش، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك باستخدام الماء الفاتر فقط، وكرري هذه الوصفة مرتين يومياُ لمدة أسبوعين متتاليين.

اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب أو الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على التخفيف من تصبغ البشرة ويحميها من التعرض للجفاف، ولذلك استخدمي اللبن كغسول يومي للبشرة.

5 خلطات لازالة النمش نهائياً فعالة ومجربة

البصل الأحمر

يساعد البصل في علاج الكثير من مشاكل البشرة ومن بينها النمش، فقط قومي بفرك المناطق المصابة بالنمش، باستخدام شرائح من البصل الأحمر لمدة 3 دقائق، ثم اشطفيه جيداً وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً، وستلاحظين اختفاء النمش بشكل تدريجي.

نصيحة بنات ONE

احرصي على الوقاية من العوامل التي تؤدي إلى زيادة ظهور النمش في الوجه، ومن أهمها التعرض لأشعة الشمس بكثرة، ولذا عليك تطبيق كريم واقٍ قبل الخروج من المنزل، وإذا كان لديك أي استفسار آخر، يمكنك تركه لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق