الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل 5 أطعمة تزيد نشاط الغدة الدرقية

الغدة الدرقية مسؤولة عن إنتاج العديد من الهرمونات، التي تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي والهضم، وعند حدوث خلل في إفراز هذه الهرمونات يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن، وفي بنات ONE سنعرض لكِ في هذا المقال أفضل 5 أطعمة تزيد نشاط الغدة الدرقية وإفراز الهرمونات اللازمة لعمل الجهاز الهضمي.

أفضل 5 أطعمة تزيد نشاط الغدة الدرقية

هناك مجموعة من الأطعمة تُعيد نشاط الغدة الدرقية لكي تقوم بوظائفها بدون حدوث أي مشاكل صحية، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

المكسرات

تعتبر المكسرات من أفضل مصادر النحاس، والزنك، والمغنيسيوم، وهي عناصر هامة لإعادة نشاط الغدة الدرقية، ومن أفضلها البندق والكاجو، والجوز.

الكبدة

تحتوي الكبدة على نسبة عالية من فيتامين A، والذي يساعد في تنشيط الغدة الدرقية، وقد أثبتت الدراسات أن كبدة الدجاج من أفضلها.

الأسماك

تُعد الأسماك من الأطعمة الغنية باليود وتحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهي عناصر أساسية للمحافظة على صحة الغدة الدرقية، ومن أفضلها الأسماك الدهنية مثل السلمون، والتونة، والسردين.

أفضل 5 أطعمة تزيد نشاط الغدة الدرقية

الألبان ومشتقاتها

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الأيودين، وهو عنصر هام لتنشيط الغدة الدرقية، وزيادة إفرازاتها التي تساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، واحرصي على اختيار منتجات الحليب الطبيعية غير المصنعة.

الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على التخفيف من الإمساك وعسر الهضم، والذي يعتبر من أكثر أعراض كسل الغدة الدرقية شيوعاً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، إذا كنت تشعرين بأي مشاكل في الغدة الدرقية مثل زيادة الوزن بشكل مفرط، وتساقط الشعر، وغيرها، من الضروري استشارة الطبيب وعمل الفحوصات الطبيبة اللازمة لتلقي العلاج إذا لزم الأمر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق