العناية بالبشرة

طرق العناية بالوجه طبيعياً

العناية بالبشرة أمر ضروري للحفاظ على شبابها ونضارتها باستمرار، وتعتمد الطريقة الأساسية للعناية بالبشرة على الترطيب والتقشير، حيث تحتاج البشرة إلى الترطيب المستمر لحمايتها من الجفاف، ويعمل التقشير على إزالة الشوائب والجلد الميت، وفي بنات ONE نقدم لكم طرق العناية بالوجه طبيعياً من خلال مجموعة من الوصفات.

طرق العناية بالوجه طبيعياً

تُعد الخلطات الطبيعية الأقوى هي التي تعمل على تقشير وترطيب البشرة في نفس الوقت، حيث تمنحها الكولاجين والفيتامينات الأساسية التي تحتاج لها، وإليكم مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة في العناية بالبشرة:

ماسك القهوة

هو واحد من أهم الأنواع المستخدمة في العناية بالبشرة، حيث يعمل على توحيد لونها، وزيادة إنتاج الكولاجين بالجلد، وإزالة الجلد الميت منها، ويتم استخدامها كالتالي:

يتم خلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من المياه، وزيت الزيتون، ويوضع الخليط على البشرة، لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء، ولكن البشرة الدهنية لا يجب استخدام زيت الزيتون.

ماسك الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة، ومنحها الغذاء اللازم للحفاظ على نضارتها، ويتم في هه الوصفة خلط ثمرة أوفكادو مهروسة مع ملعقتين سكر، وملعقة عسل، ويوضع الماسك على البشرة، لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تدليك البشرة به، من أجل التخلص من الجلد الميت والشوائب.

ماسك السكر والعسل

يعمل السكر على تقشير البشرة، والعسل يساعد على علاج الالتهابات والاحمرار بالجلد، ويُعد من أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة للعناية بالبشرة.

طرق العناية بالوجه طبيعياً

نصيحة بنات ONE

بعد تقشير البشرة يجب الحرص على استخدام كريم مرطب من أجل حمايتها من الجفاف والتقشير، كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعدها لتجنب الإصابة بالتهابات الجلد، وفي النهاية يمكنكم ترك أستفساراتكم بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق