الريجيم والتخسيس

كيف أتخلص من الشراهة في الأكل

الشراهة أو الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، وقد تكون ناتجة عن بعض الأمراض والمشاكل الصحية مثل اضطراب هرمونات الغدة الدرقية أو مرض السكري وغيرها، أو نتيجة أمراض نفسية مثل الاكتئاب والتوتر وغيرها، وفي بنات ONE سنناقش معاً كيف أتخلص من الشراهة في الأكل دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم.

كيف أتخلص من الشراهة في الأكل

إليك أهم النصائح التي تساعدك في التخلص من شعور الشراهة والرغبة المفرطة في تناول الطعام:

تناول 7 وجبات صغيرة

عليك تناول الطعام مقسماً إلى 7 وجبات منها 3 وجبات رئيسية هي الإفطار والغداء والعشاء، والباقي وجبات خفيفة وصغيرة من الخضروات أو الفواكه أو المكسرات، حيث يعمل ذلك على الحد من الشهية والتقليل من الشراهة في الأكل.

تناول المزيد من البروتينات

يجب أن تحتوي الوجبات الأساسية وخاصةً وجبة الغداء والإفطار على مصدر للبروتين، مثل البيض أو اللحوم أو البقوليات بأنواعها المختلفة، إذ تعمل البروتينات على انخفاض السعرات الحرارية المستهلكة بمقدار 400 سعر حراري يومياً.

تناول الكثير من الألياف الغذائية

تستهلك الألياف وقتاً أطول في الهضم مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وتتوفر الألياف بنسب عالية في الحبوب الكاملة، وبعض أنواع الخضروات والفاكهة، مثل البروكلي، والتفاح والبرتقال.

شرب الكثير من الماء

تناول كميات كبيرة من المياه من أسهل طرق سد الشهية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 15%.

كيف أتخلص من الشراهة في الأكل

ممارسة الرياضة يومياً

تساعد الرياضة في التقليل من الشعور بالقلق والتوتر، الذي يُزيد من الحاجة إلى تناول الطعام بشراهة، لذلك عليك المشي يومياً أو على الأقل صعود الدرج.

النوم 8 ساعات ليلاً

يؤدي قلة النوم إلى زيادة الشهية وزيادة مستويات الجوع التي تسبب الشراهة في تناول الطعام.

نصيحة بنات ONE

وختاماً، لا تحرمي نفسك من تناول الأطعمة المفضلة لديك فترة طويلة من الوقت، بل تناوليها بكميات قليلة يومياً أو خصصي يوم واحد في الأسبوع لتناولها، حيث أن الحرمان الشديد من تناول الطعام سيجعلك تتناولين كميات أكبر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق