العناية بالشعر

كيف أجعل شعري أسود بدون صبغة

الشعر الأسود القاتم يعتبر من علامات جمال وتميز المرأة العربية، وتلجأ بعض السيدات إلى الحنة السوداء أو الصبغات الكيميائية لتلوين الشعر وإخفاء الشيب، ولكن مع كثرة استخدام هذه الكيماويات قد تؤدي إلى تلف الشعر وإجهاده، مما قد يسبب تقصف الشعر وتساقطه على المدى الطويل، لذلك لكل سيدة تتساءل عن كيف أجعل شعري أسود بدون صبغة أو حناء؟ إليك من بنات ONE أفضل الطرق الطبيعية للحصول على شعر أسود غني ولامع.

كيف أجعل شعري أسود بدون صبغة

إليك أكثر من طريقة لصبغ الشعر باللون الأسود بمكونات طبيعية بدون حناء أو صبغة سوداء، سوف تساعدك في الحصول على لون أسود جذاب:

وصفة الشاي الأسود

نقوم بغلي 3 أكياس من الشاي الأسود في كوب ونصف في الماء، ونترك هذا الخليط يغلي على النار لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونه قاتم جداً، وعندما يبرد تماماَ ضعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف باستخدام فرشاة نظيفة، واتركيه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً لمدة شهر متواصل.

كيف أجعل شعري أسود بدون صبغة

وصفة القهوة

عليك اختيار نوع قوي من القهوة، بحيث يكون لونه داكن وقاتم، ثم ضعي مقدار مناسب من القهوة المذابة في المياه الباردة في وعاء كبير، وضعي شعرك في هذا الوعاء لمدة 10 دقائق قبل شطفها جيداً بالبلسم والماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتيجة مثالية.

وصفة زيت الخردل

يساعد زيت الخردل في الحصول على شعر أسود طبيعي، فقط ضعي بعضاً من زيت الخردل الدافئ على حسب طول وكثافة الشعر، وطبقي الزيت على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واحرصي على تدليك فروة الرأس جيداً، ثم لفي الشعر باستخدام قبعة بلاستيكية لمدة ساعتين، قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

سوف تمنحك الوصفات السابقة نتائج مرضية وشعر صحي ومتألق، ولكنها تحتاج إلى تكرارها أكثر من مرة، وفي المقابل ستحافظ على شعرك من التلف الذي يسببه الصبغات الكيميائية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق