الصحة والجمال - لايف ستايل

أنواع تقويم الأسنان وأفضلها

الابتسامة هي أحد علامات الجاذبية بالوجه، وأساسها أسنان بيضاء، ومرصوصة بشكل صحيح، فالبعض يعاني من بروز الأسنان عن الفك والذي يجعل شكل الأسنان غير جميل، ولعلاجه يُستخدم تقويم الأسنان، حيث يعمل على إعادة الأسنان إلى مكانها الطبيعي، وعلاج اعوجاج الأسنان، وتشوهات الفكين، ومع التطور الطبي والتكنولوجي ظهرت أنواع كثيرة من تقويم الأسنان لكل نوع استخدام محدد، وفي بنات one نتعرف سوياً على أنواع تقويم الأسنان وأفضلها.

أنواع تقويم الأسنان وأفضلها

يوجد الكثير من أنواع تقويم الأسنان منها الثابت ومنها المتحرك، ويتم الاختيار فيما بينهم من خلال طبيب الأسنان، حيث يختار الأفضل لحالتك، وتتمثل أنواع تقويم الأسنان فيما يلي:

تقويم الأسنان الثابت

يتكون هذا النوع من التقويم من حاصرات تتصل بالأسنان من خلال سلك معدني، ولا يتم نزع هذا النوع من التقويم إلا بعد انتهاء فترة العلاج تماماً، ويتم استخدامه لمشكلات الأسنان المعقدة، ويتكون التقويم الثابت من أربعة أنواع هي:

  • التقويم المعدني: وهو من أكثر الأنواع المستخدمة، وهو يتكون من أربطة معدنية وحاصرات تلتصق على سطح الأسنان، ويُعد من أفضل الأنواع.
  • التقويم الخزفي: ويتكون أيضًا من أربطه وحاصرات، إلا أنه يختلف في أن الحاصرات شفافة اللون، مُصنعة من السيراميك أو البورسلين، حتى يسمح لها بالإندماج مع لون الأسنان، ويعيبه أنه عالي التكلفة، كما أن اللون الشفاف يسمح بالتصبغ السريع، لذا يحتاج إلى التنظيف المستمر، ويعتبر أكثر هشاشة من التقويم المعدني.

أنواع تقويم الأسنان وأفضلها

  • التقويم السريع: وهو يتم تحضيره مثل النوعين السابق، ولكن به يتم التركيز على الأسنان التي تظهر فقط أثناء الأبتسام، ومن مميزاته أنه يستخدم لفترة بسيطة من 4 إلى 9 أشهر.
  • التقويم الداخلي: وتصميمه بتم بحجم أصغر من المعتاد، من أجل تثبيتها من الجهة الخلفية من الأسنان، ومن عيوبه أنه عالي السعر، ويحتاج إلى التنظيف المستمر، ويستغرق فترة طويلة لعلاج الأسنان.

تقويم الأسنان المتحرك

هو تقويم يتم إزالته وتركيبه عند الحاجة، ويتم تركيبه لمدة 22 ساعة للوصول إلى أفضل نتائج، ويُستخدم في علاج مشكلات الأسنان الخفيفة والمتوسطة.

نصيحة بنات one

اختيار تقويم الأسنان يرجع إلى شكل الأسنان وحالتها، لذا يجب الرجوع إلى طبيب مختص لتحديد الحالة واختيار النوع الأنسب لك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق