الريجيم والتخسيس

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن مجربة

يبحث العديد من مصابي السمنة وأصحاب الوزن الزائد عن أسهل طرق التخسيس وحرق الدهون، للحصول على بطن مسطح وقوام ممشوق، وهناك بعض أنواع الأعشاب الطبية لها تأثير فعال في إنقاص الوزن الزائد ورفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وقد جمعنا لكِ في بنات ONE أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن مجربة.

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن مجربة

يوجد بعض الأعشاب الطبيعية يساعد تناولها في تعزيز عملية فقدان الوزن ورفع معدل الحرق، وهي:

الشاي الأخضر

الشاي الأخصر يُعتبر من أفضل مشروبات التخسيس وحرق الدهون، إذ يعمل على إدرار البول وتعزيز عمليات الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تعمل على كبح الشهية وامتلاء المعدة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وزيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة وهرمونات الحرق.

القرفة

يساعد تناول القرفة على إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية من جدار المعدة، وبالتالي تساعد على سد الشهية فترة أطول، وتحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم، وبالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على نقل الدهون من الكبد إلى الجسم لتمده بالطاقة وتعزز من حرقها بشكل أسرع.

 

بذور الكتان

بذر الكتان من أفضل أعشاب حرق الدهون التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات، وعند نقعها في الماء وتناولها تساعد على امتلاء المعدة وتقليل الرغبة في تناول الطعام، ولذلك تُستخدم في الكثير من وصفات خسارة الوزن.

الكمون

أثبتت دراسة أجريت على بعض السيدات يعانين من السمنة، أن إضافة بذور الكمون إلى الحمية الغذائية، يُسرع عملية حرق الدهون بنسبة تصل إلى 3 أضعاف، كما يساعد في تحسين عملية الهضم ويُمد الجسم بالطاقة.

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن مجربة

نصيحة بنات ONE

على الرغم من فوائد الأعشاب الطبيعية السابقة، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى نتائج عكسية ومشاكل في الجهاز الهضمي، وإذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية فيفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق