الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل 7 أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

تبحث الأمهات عن الأطعمة الصحية والمفيدة لتقديمها للطلاب في فترة الامتحانات والمذاكرة، إذ يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، التي تساعد على تعزيز وزيادة قدرة خلايا المخ على العمل بشكل صحيح، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ سيدتي أفضل 7 أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة أثناء المذاكرة.

أفضل 7 أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

يؤثر الطعام بشكل كبير على صحة الدماغ والقدرة على التركيز والتذكر، ومن أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين عمل المخ ما يأتي:

المكسرات

تحتوي المكسرات بأنواعها المختلفة على الكثير من العناصر الغذائية منها الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة وفيتامين E، مما يساعد على تحسين الذاكرة وزيادة الذاكرة، وخاصةً عين الجمل والبندق واللوز.

السلمون

سمك السالمون من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية وأحماض الأوميجا 3، التي تساعد على تعزيز قدرات العقل الذهنية وزيادة التركيز أثناء فترة الامتحانات.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، بالإضافة إلى فيتامين B6 وفيتامين B12، وتعتبر هذه العناصر الغذائية من أهم المواد التي تدخل في تركيب خلايا الدماغ.

السبانخ

تتميز السبانخ باحتوائها على نسبة عالية جداً من الحديد ومضادات الأكسدة، التي تحافظ على خلايا المخ من التلف وتٌعزز عمل الذاكرة والجهاز العصبي.

أفضل 7 أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة

الشوكولاتة الداكنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تحسين عملية تدفق الدم إلى المخ، مما يساعد على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، لذلك احرص على تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يومياً أثناء الامتحانات.

التفاح

التفاح من أفضل الفواكه الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، التي تساعد على تنشيط الخلايا العصبية وخلايا الذاكرة في المخ.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين سي ونسبة عالية من فيتامين هـ، وتساعد هذه الفيتامينات تساعد على تقوية الذاكرة، وإضافةً إلى ذلك فإن الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة ومكافحة الأمراض.

نصيحة بنات ONE

عليك الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية السابقة، حيث تساعد المياه على تعزيز قدرات العمل وزيادة التركيز وتنشيط الدورة الدموية خلال فترة الامتحانات والمذاكرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق