الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد الخل في الطب النبوي

فوائد خل التفاح معروفة منذ زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد مدح به وأوصى باستخدام، كما كان يتم تحضيره في المنازل قديماً، ويستخدم في الكثير من الأغراض العلاجية، لما يمتلك من فوائد صحية وخصائص مطهرة وقاتلة للجراثيم والبكتريا، وفي بنات ONE سنعرض لكِ ما هي فوائد الخل في الطب النبوي بالإضافة إلى الفوائد التي تم اكتشافها في العلم الحديث.

ما هي فوائد الخل في الطب النبوي

أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالخل حيث قال ((نعم الإدام الخل))، وكذلك في سنن ابن ماجه؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((نعم الإدام الخل, اللهم بارك في الخل, ولم يفتقر بيت فيه الخل)).

وقد ذكر أبن القيم منافع كثيرة للحل، منها أنه يساعد في تقوية اللثة، وتخفيف آلام الأسنان، عند المضمضة به ساخناً، وقال أيضاً أنه يساعد في تحسين عملية الهضم، وُيزيد من الشهية، ويساعد في طرد البلغم.

فوائد خل التفاح على المتعددة

أكتشف العلم الحديث بعض فوائد خل التفاح الصحية، ومن أهمها:

تقليل مستوى الكوليسترول

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي يساهم في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

ما هي فوائد الخل في الطب النبوي

علاج حرقة المعدة

يساعد خل التفاح في تهدئة ألم المعدة بسبب خصائصه القلوية، ولذا عن طريق مزج القليل من خل التفاح مع كوب من الماء، وتناوله 3 مرات يومياً قبل الوجبات.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

يعمل خل التفاح على محاربة رائحة الفم الكريهة، ومعالجة التهابات اللثة.

إنقاص الوزن الزائد

يساعد حمض الخليك في خل التفاح على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، كما يعمل على التقليل من الشهية عند تناولها قبل كل وجبة.

نصيحة بنات ONE

ولا تقتصر فوائد خل التفاح على الصحة فقط، بل يساعد في التخلص من قشرة الشعر بفاعلية كبيرة، كما أن له خصائص مضادة للبكتريا والفطريات، تساعد في علاج حب الشباب والتهابات البشرة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق